Al Jazirah NewsPaper Monday  17/03/2008 G Issue 12954
الأثنين 09 ربيع الأول 1429   العدد  12954
في كأس الأمير فيصل بن فهد:
هدف الوقت القاتل ينقل الهلال إلى جدة ويبقي الشباب في الرياض

تحددت البارحة مواجهات الدور النصف النهائي لمسابقة كأس الأمير فيصل بن فهد للأندية الممتازة.. حيث يلعب متصدر المجموعة الأولى الأهلي مع ثاني المجموعة الثانية الهلال يوم السبت المقبل 22 مارس.. ويلعب الشباب متصدر المجموعة الثانية مع ثاني المجموعة الأولى النصر يوم الأحد 23 - مارس.

جاء ذلك بعد نهاية مباريات الجولة العاشرة من الدور التمهيدي للمسابقة التي أقيمت عصر ومساء أمس، حيث تعادل الهلال مع الشباب بهدف لمثله.. وتعادل النصر مع الطائي (1 - 1) وفاز الأهلي على الوطني بهدفين دون رد.

الهلال * الشباب

كتب - فهد السبيعي

انتزع الفريق الشبابي صدارة المجموعة الثانية بعد اقتناصه نقطة ثمينة من الفريق الهلالي قبل نهاية المباراة بثلاث دقائق ليضعه ثانياً أمام فريق الأهلي متصدر المجموعة الأولى في جدة.

بدأت المباراة سريعة من الجانب الهلالي عندما بادر نواف التمياط بالهجوم قبل مضي الدقيقة الأولى بتسديدة جاورت القائم بقليل عاد بعدها بدقيقة الدوسري بتسديدة أخرى استطاع حسين شعبان حارس مرمى الشباب بالإمساك بها على دفعتين. حاول الشبابيون مجاراة الهلال وبادروا من خلال بدر الحقباني التوغل ومن ثم التسديد.

ومن هجمة يقودها عبدالعزيز الدوسري مررها إلى ليلو الذي لعبها جميلة للغنام أحمد والذي بدوره يحولها داخل الصندوق الشبابي ليرتقي التمياط لها ويضعها برأسه على يمين حسين شعبان هدفا هلاليا أول.

كان هذا الهدف ترجمة واقعية للتفوق الهلالي خلال العشر دقائق الأولى من المباراة حيث عمد مدرب الفريق الهلالي السيد كتالين الى الإيعاز للاعبي الوسط باللعب على الأطراف بوجود النشط الدوسري وليلو فيما ظل الشبابيون في وضع المتابع.

ويعود التمياط للتوغل داخل الملعب الشبابي قبل أن يرسلها لسلمان المؤشر الذي سددها بجوار القائم وعاب اللعب الشبابي تزايد الكرات المقطوعة مما هيأ لأحمد الغنام من تمرير كرة جميلة لعبدالعزيز الدوسري الذي سددها بين يدي حسين شعبان في كرة خطرة كادت أن تزيد الغلة الهلالية ويحاول بدر الحقباني قيادة هجمة شبابية إلا أن كرته تصل لعبد اللطيف الغنام الذي بدوره يمررها إلى ليلو الذي لعبها للمؤشر الذي توانى في التسديد لتنتهي خارج المرمى. ومن خطأ للهلال وسط ملعب الشباب مرر الغنام كرة طويلة لعبدالعزيز العبدالسلام والذي أرسلها إلى ليلو الذي حاول لعب الكرة بلعبة طائرة إلا أن الكرة تجاوزته إلى الجهة الأخرى.

ويتسابق لاعبو الهلال على إضاعة الفرص الواحدة تلو الأخرى وسط استبسال من حارس مرمى الشباب حسين شعبان الذي تصدى لاختراقات التمياط وعبداللطيف الغنام عند الدقيقتين (28 -30) في حين كان اللعب الشبابي يميل إلى الجانب الدفاعي وسط غياب الدور الحقيقي للاعبي الوسط والهجوم مما كان لها دور كبير في امتلاك لاعبي الهلال زمام الأمور.

ويتمكن حارس مرمى الهلال خالد شراحيلي من إبعاد كرة تهيأت لحسين معاذ داخل المنطقة الهلالية عند الدقيقة 40 ويسدد فيصل السلطان كرة من خارج المنطقة فوق العارضة وشهدت الخمس دقائق الأخيرة صحوة نوعاً ما للشباب لم يسفر عن شيء حتى أطلق حكم اللقاء نهاية الشوط.

ظهرت بداية الشوط الثاني مغايرة عن الشوط الأول، حيث بادر الشبابيون إلى تنظيم صفوفهم من خلال الوصول للملعب الهلالي في أكثر من محاولة وسط يقظة في الدفاع الأزرق في حين كانت أول البوادر الهجوم الهلالي عند الدقيقة الخامسة عندما مرر ليلو كرة بينة لعبدالعزيز الدوسري الذي سددها بشكل مباشر بجوار القائم. ليرد فيصل السلطان بهجمة خطرة وفرصة حقيقية لإدراك التعادل عندما مرر الحقباني كرة عالية لفيصل السلطان أمام المرمى الهلالي إلا أنه لعبها فوق العارضة. عاد أحمد الكعبي أيضاً لمزاولة التسديد إلا أن كرته جاورت المرمى في هجمتين منظمتين من الجانب الشبابي في محاولة لإدراك التعادل ليجري هيكتور تبديله الأول بدخول سعد حدادي وخروج أحمد الكعبي في محاولة لزيادة الغلة الهجومية، وكذلك دخول عبدالعزيز محمد وخروج حسني معاذ. ومع أول لمسة لسعد حدادي تمكن من الحصول على كرة على يمين المرمى الهلالي سددها قوية تفلت من يدي شراحيلي إلا أن الدفاع يتدخل لإبعادها ليخرج مدرب الهلال كتالين نواف التمياط وسجل محله سلطان السعود. حافظ الهلاليون من خلال معطيات هذا الشوط تأمين المناطق الخلفية والاعتماد على الهجمات العكسية من خلال محاولة استثمار تواجد ليلو وسلطان السعود بعد انخفاض الأداء لبعض لاعبي الوسط في حين كان بشار عاشور ضابط الإيقاع في الوسط الشبابي من خلال تنويع الهجمات البيضاء قابله دفاع هلالي قادر على أبطال هذه الهجمات. ويغادر العبدالسلام ملعب المباراة بعد سقوطه أرضاً ويدخل بدلاً منه مشعل الحدري وينذر حكم اللقاء عبداللطيف الغنام لاعتراضه على عدم احتساب خطأ هلالي. ويجري هكتور تبديله الأخير بدخول سعيد العبسي وخروج نايف محمد. قابله خروج اضطراري للمحترف الهلالي ليلو ودخول عبدالعزيز الكلثم.

وهدأ رتم المباراة إلى المستوى الأقل حيث انحصر اللعب في منتصف الملعب مع تفوق شبابي في الاستحواذ على الكرة.

ومن ضربة زاوية لعبها بدر الحقباني تتهيأ لعبدالعزيز محمد أمام المرمى الهلالي وسط غياب المتابعة ليودعها الشباك الهلالية هدف تعادل.

ولم تفلح محاولات الفريقين في الوصول للمرميين في ظل اليقظة الدفاعية للجانبين حتى أطلق حكم اللقاء صافرة نهاية المباراة بتعادل الفريقين بهدف لكل منهما.

الأهلي * الوطني

تبوك - هشام الصغير

اكتسح فريق الأهلي مضيفه الوطني بهدفين مقابل لا شيء في اللقاء الذي جمع الفريقين في مدينة الملك خالد الرياضية في مدرجات شبه خالية من الجماهير.

بدأ الشوط الأول بهجوم أهلاوي بنية إحراز هدف مبكر وسيطر لاعبو الأهلي على منتصف الملعب وشنوا العديد من الهجمات الخطرة على مرمى الوطني والتي كانت أخطرها لتيسير الجاسم بعدما تلاعب بخط دفاع الوطني وواجه حارس الوطني اسامة الحمدان وسددها قوية تألق الحمدان في ابعادها ضربة زاوية وقاد لاعب خط الوسط النجم صالح المحمدي هجمة عند الدقيقة 25 بعد ان تجاوز مدافع الوطني عثمان ترواي وأرسل كرة طويلة على رأس جفين البشي مرت بجوار القائم واستمر الضغط الأهلاوي من الجهة اليمنى لكن سوء الحظ لازم الفريق طوال الشوط الأول وقبل نهاية اللقاء بدقيقتين طرد حكم اللقاء لاعب الوطني ماجد حديدي وبعد صافرة نهاية الشوط الأول يشهر حكم اللقاء البطاقة الحمراء الثانية للاعب الوطني فهد أبو جابر لسوء سلوكه وتلفظه على حكم اللقاء بألفاظ غير لائقة.

استمر الضغط الأهلاوي على مرمى الوطني في الشوط الثاني حتى نجح مهاجم الأهلي تيسير الجاسم من احراز الهدف الأول لفريقه من كرة مرتدة من القائم وعند الدقيقة 18 من الشوط الثاني سدد إبراهيم هزازي كرة قوية خارج منطقة القوس على يسار حارس الوطني اسامة الحمدان كهدف ثان للأهلي واستمر الضغط الاهلاوي وضيع الفرص السهلة حتى يعلن حكم اللقاء يحيى هزازي نهاية المباراة بتقدم الأهلي بهدفين مقابل لا شيء للوطني.

الحزم * القادسية

الرس - خالد الغفيلي

حقق فريق الحزم الاولمبي فوزاً صعباً على أولمبي القادسية بهدف للا شيء في اللقاء الذي جمعهما مساء أمس بالرس ضمن مباريات كأس الأمير فيصل بن فهد ولم ترتق المباراة إلى المتوسط بسبب سوء الأحوال الجوية عندما لعب الفريقان في أجواء مغبرة وهو ما لم يساعد على ظهور المباراة بشكل جيد، وجاء الهدف الحزماوي في الدقيقة الرابعة عشرة من الشوط الثاني عن طريق المهاجم مسفر البيشي الذي استثمر تمريرة صفوان المولد وانفرد بحارس القادسية نايف الهذال ووضعها على يساره كهدف أول للحزم ووحيد وشهدت المباراة طرد للاعب الحزم عبدالله غازي بعد تهوره عندما وجه لكمة خطافية للاعب القادسية أحمد الطليحي لم يتردد الحكم ظافر القرني في إشهار البطاقة الحمراء عند الدقيقة الثانية والثلاثين من الشوط الثاني وخرج لاعب الحزم فؤاد المطيري لتعرضه لإصابة قوية وبذلك يدفع الحزم رصيده إلى اثني عشرة نقطة محتلاً المركز الثالث ويبقى القادسية على نقاطه التسع السابقة.

الاتحاد * الوحدة

جدة - محمد عطية

رد الفريق الأولمبي للاتحاد اعتباره بعد أن حقق فوزاً مستحقاً على نظيره فريق الوحدة بأربعة أهداف مقابل هدفين مساء أمس في اللقاء الذي جمع الفريقين على استاد الأمير عبدالله الفيصل بجدة.

كانت بداية المباراة قوية للفريق الاتحادي بعد أن تحصل على ركلة جزاء في الدقيقة الأولى تقدم لها سلطان النمري ووضعها بكل هدوء على يسار الحارس الوحداوي يحيى الشهري بعد الهدف سعى فريق الوحدة إلى تنظيم صفوفه والدخول في جو المباراة ومع مرور الوقت كثف هجماته على المرمى الاتحادي فيما تراجع لاعبو الاتحاد إلى المناطق الخلفية مع اعتمادهم على الهجمات المرتدة التي يقودها أحمد السلمي وعبد العزيز الصبياني وعند الدقيقة (24) تباطأ الدفاع الاتحادي في إبعاد كرة كانت في متناوله يقتنصها مختار فلاته ويسجل منها هدف التعديل،.

ولم تكتمل الفرحة الوحداوية بهذا الهدف عندما تمكن عبد العزيز الصبياني بعدها بدقيقة من تسجيل الهدف الثاني للاتحاد إثر تسديدة قوية من الجهة اليسرى يستمر بعد ذلك اللعب سجالا بين الفريقين دون خطورة تذكر سوى تصويبة قوية من الوحداوي عبدالعزيز فلاتة عند الدقيقة (30) اعتلت العارضة بقليل لينحصر اللعب بعدها في وسط الملعب حتى أطلق الحكم صافرته معلنا عن نهاية هذا الشوط بتقدم الاتحاد بهدفين لهدف.

بدأ الفريق الوحداوي الشوط الثاني بضغط متواصل واستحوذ على وسط الملعب في ظل تراجع من لاعبي الفريق الاتحادي الذي اعتمد بشكل كبير على الهجمات المرتدة، وتمكن فريق الوحدة من تسجيل هدف التعادل عند الدقيقة (20) عن طريق مختار فلاته..

بعد ذلك تحرك لاعبو الاتحاد بعد إحساسهم بخطورة الموقف واستطاع اللاعب عبدالعزيز ترجيح كفة فريقه مرة أخرى بعد أن خطف كرة رأسية إثر عرضية جميلة من وسام سويد من الجهة اليسرى عند الدقيقة (34)، بعدها تحصل الاتحاد على هجمة مرتدة في الثواني الأخيرة من هذا الشوط عن طريق فهد السلمي الذي مررها إلى عبدالعزيز الصبياني الذي واجهه الحارس ووضعها داخل الشباك كهدف شخصي ثالث ورابع للاتحاد.

الاتفاق * نجران

وفي نجران تغلب فريق الاتفاق على صاحب الأرض بنتيجة ثلاثة أهداف مقابل لا شيء وسيطر الاتفاق على معظم فترات اللقاء.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد