Al Jazirah NewsPaper Monday  17/03/2008 G Issue 12954
الأثنين 09 ربيع الأول 1429   العدد  12954
الحارس المتألق وليد عبدالله في حديث ل«الجزيرة»:
الإصرار جعلني الحارس الأول في الشباب.. وحظوظنا في الدوري كبيرة

حاوره - هيثم الهملان

بزغ نجمه مع نادي الشباب فمثله في جميع درجاته وكان متألقاً منذ البداية رغم ظروفه وصعوبتها إلا أنه لم ييأس وواصل إلى أن وصل مما جعل المدربين يتنبؤون بمستقبل لحارس كبير إذ انضم للمنتخب الأولمبي وتلقى الإشادات من كل حدب وصوب مما أجبر المدير الفني للمنتخب الأول أنجوس على ضمه في كأس آسيا رغم وفاة ابنته إلا أنه فضل البقاء لمساندة زملائه.. إنه وليد عبدالله يفتح قلبه ل(الجزيرة).

* في البداية حدثنا عن بداياتك مع نادي الشباب؟

- أنا والحمد لله مثلت الشباب في جميع الدرجات بداية من براعم وناشئين وشباب وأولمبي النادي وهذه أول سنة أمثل فيها نادي الشباب في الفريق الأول وأتمنى من الله التوفيق وأن أساعد زملائي اللاعبين على تحقيق البطولات.

* انقطعت عن النادي في فترة من الفترات ما هي الأسباب التي كانت وراء هذا الانقطاع؟

- كانت لدي بعض الظروف العائلية التي كانت وراء انقطاعي ومع زوال الظروف عدت في نهاية الموسم في درجة الشباب ومثلت الفريق وكنت أتدرب مع الفريق الأول وألعب المباريات مع درجة الشباب.

* ما السبب وراء تذبذب مستوى الحراسة في نادي الشباب وتغيير الحارس من مباراة لأخرى؟

- بالعكس أنا أخالفك الرأي في هذه النقطة فجميع الحراس الموجودين حالياً مثلوا المنتخب السعودي في مختلف درجاته بداية من راشد المقرن ومحمد خوجة في بطولة الخليج وأيضاً سعيد الحربي وحسين شيعان وهذا أكبر دليل تميز حراس نادي الشباب أما بالنسبة للتغير فهو السبب وراء عدم ثبات المستوى فالحارس يحتاج إلى العدد من المباريات لكي يدخل في أجواء المباريات ويحس بالثقة.

* هل أصبح وليد عبد الله الحارس الأول في الشباب مع وجود محمد خوجة وسعيد الحربي؟

- لا أتوقع ذلك فجميع الحراس في النادي لديهم القدرة على حماية العرين الشبابي وهناك تنافس كبير وهذا هو سبب التميز فنحن في مستوى واحد وأنا في فترة من الفترات كنت لا أدخل التمرين لكن مع الوقت ولله الحمد استطعت أن أكون الحارس الأساسي.

* هل تعتقد أن منافسة الشباب على بقية البطولات سوف تسبب نوعاً من التشتيت لكم كلاعبين؟

- لا أتوقع ذلك لأن الشباب لديه عدد كبير من اللاعبين المميزين وهذا هو سبب منافستنا في جميع البطولات فبطولة كأس الأمير فيصل يشارك الشباب بالفريق الأولمبي وهو من أفضل الفرق في هذه البطولة ولدينا فرصة كبيرة لتحقيق الدوري، وأتمنى تحقيق أكبر عدد ممكن من هذه البطولات في هذا الموسم.

* ما رأيك في اللاعبين الأجانب في الفريق لهذا الموسم؟

- من وجهة نظري أن الأجانب في هذا الموسم استفدنا منهم كثيراً رغم البداية المتواضعة لكماتشو ولكن الآن يعتبرون من أفضل المحترفين الأجانب في الدوري بشهادة النقاد.

* تم تحديد عمر حارس المرمى في كأس الأمير فيصل بـ23 سنة وما دون وجهة نظرك في ذلك؟

- هذه تعتبر فرصة كبيرة لحراس المرمى في التألق والبروز من خلال هذه البطولة وأنا من أشد المؤيدين لهذه الخطوة التي ستفيد الكرة السعودية قبل الأندية.

* ما رأيك بمطالبة البعض من النقاد والجماهير بفتح الباب للحارس الأجنبي للاحتراف في الدوري السعودي؟

- بالعكس هناك عدد كبير من الحراس المميزين في الدوري السعودي وهذه المطالبة ستقتل الكثير من المواهب في هذا المركز الحساس والجميع شاهد كأس الأمير فيصل شهد بروز العديد من الحراس الشباب الذين ينتظرهم مستقبل باهر.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد