Al Jazirah NewsPaper Tuesday  18/03/2008 G Issue 12955
الثلاثاء 10 ربيع الأول 1429   العدد  12955
وضع الاستقالة تحت تصرف رئيس الوزراء
الحكومة الكويتية تقدم استقالتها بعد أقل من عام على تشكيلها

الكويت - الوكالات

قدم وزراء الحكومة الكويتية أمس الاثنين استقالتهم إلى رئيس الوزراء الشيخ ناصر المحمد الصباح بعد أقل من عام على تشكيلها حسبما قالت وكالة الأنباء الكويتية.

وذكرت الوكالة نقلا عن وزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء فيصل الحجي قوله إن (النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء ووزير الدفاع الشيخ جابر المبارك الحمد الصباح وضع استقالته واستقالة الوزراء تحت تصرف سمو رئيس مجلس الوزراء الشيخ ناصر المحمد الأحمد الصباح ليتخذ بحكمته المعهودة ما يراه مناسبا).

وقال عدد من النواب إن رئيس الوزراء سيقدم الاستقالة في وقت لاحق (أمس) إلى نائب الأمير، ولي العهد الشيخ نواف الأحمد الصباح بسبب سفر الأمير الشيخ صباح الأحمد الصباح.

ووجهت عدة نداءات إلى الأمير لكي يقيل الحكومة ويعين رئيسا جديدا للوزراء ويدعو إلى انتخابات تشريعية مبكرة في هذا البلد الذي شهد أزمات سياسية عدة في السنوات الأخيرة.

وكان النائب الليبرالي أحمد المليفي قال الأسبوع الماضي إن (على الحكومة أن تستقيل) داعيا في الوقت عينه إلى إجراء عملية إصلاح.وظل خلاف سياسي قائم بين الحكومة الكويتية والبرلمان مما أصاب الحياة السياسية في البلاد بالشلل خلال أغلب العام المنصرم.

واستجوب البرلمان وزراء بسبب سلوكهم مرارا مما أدى إلى استقالة عدد منهم.

وحث الأمير نواب البرلمان والحكومة مرارا على التعاون ولكن دون جدوى تذكر.

وكانت الكويت واجهت سلسلة من الأزمات السياسية أسفرت عن استقالة ثلاث حكومات وحل البرلمان وإجراء انتخابات مبكرة في حزيران/يونيو 2006، كما تم استجواب عدة وزراء.

وعُين الشيخ ناصر رئيسا للوزراء للمرة الأولى منذ سنتين في أعقاب تولي الشيخ صباح سدة الحكم.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد