Al Jazirah NewsPaper Tuesday  18/03/2008 G Issue 12955
الثلاثاء 10 ربيع الأول 1429   العدد  12955
الأمير سلطان بن سلمان قبل عقد أول ملتقى سياحي:
نطرح مشاريعنا السياحية أمام المستثمرين بكل شفافية وحيادية

الجزيرة- بندر الأيداء

كشفت الهيئة العليا للسياحة عن طرح مشروعين سياحيين استثماريين على شاطئ البحر الأحمر للمنافسة العامة خلال العام الحالي على غرار مشروع العقير الذي تمر إجراءاته بالمراحل النهائية بعد استقبال العروض من قبل الجهات المتنافسة. وأكد مصدر مسؤول بالهيئة جاهزية وجهتي شاطئ جازان وجزيرة فرسان للتطوير السياحي وأنه سيتم طرحها للمنافسة خلال الفترة المقبلة.

من جانبه شدد صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن سلمان آل سعود أمين الهيئة العليا للسياحة على أن الهيئة تطرح مشاريعها السياحية الاستثمارية بشفافية وحيادية تجاه المستثمرين.

وقال سموه خلال لقائه بالإعلاميين المشاركين في تغطية (ملتقى السفر والاستثمار السياحي) المزمع عقده الأسبوع المقبل، وذلك في ورشة العمل التي أقيمت لهم حول مفهوم الإعلام السياحي وأهدافه بمقر الهيئة يوم أمس: أطمئن المستثمرين بأن دور الهيئة في طرح المشاريع حيادي وعلى مستوى عال من الشفافية.

وتنظم الهيئة الملتقى تحت رعاية صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز أمير منطقة الرياض في دورته الأولى تحت شعار (السياحة للجميع.. شراكة لتنمية مستدامة) خلال الفترة من 15-19 -3-1429هـ الموافقة 23-27 -3 - 2008م بمدينة الرياض. وأكد سموه أن العام الحالي سيشهد العديد من القرارات الإيجابية المهمة التي تصّب في صالح السياحة وأنه سيتم خلال الملتقى استعراض فرص ومشاريع استثمارية عديدة في المجال السياحي، مبينا أن الملتقى الأول للسفر والاستثمار السياحي جاء حصيلة سنوات من البحث والدراسات، وأنه كان مقرراً له الظهور في السابق إلا أنه أجل لاستكمال الاستعدادات والتجهيزات والتنسيق مع الجهات ذات العلاقة حتى يحقق الأهداف المرجوة منه.

ووضع سموه الاستثمار في القطاع السياحي ضمن أولويات الهيئة، وقال: (إن القطاع السياحي اليوم في ازدهار وتطور كبيرين، ولعل هذا الملتقى سيعمل على توفير فرص استثمارية وصفقات كبيرة، وهذا ما نتوقعه من الملتقى الأول من نوعه على مستوى المملكة...).

وكانت اللجنة العلمية للملتقى أقرت في وقت سابق برنامج الجلسات وورش العمل التي سيشهدها الملتقى والتي تضمنت 25 ورقة عمل بمشاركة عدد من كبار المتخصصين في قطاع السياحة والاستثمار السياحي على مدار ست جلسات، إضافة إلى أربع ورش عمل خلال اليومين الأول والثاني من أيام الملتقى الذي سيقام على هامشه معرض تشارك فيه كبرى الشركات العاملة في القطاع السياحي.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد