Al Jazirah NewsPaper Tuesday  18/03/2008 G Issue 12955
الثلاثاء 10 ربيع الأول 1429   العدد  12955
قائد التعاون التاريخي ونجم (الخمسة الشهيرة).. حماد الحماد:
التعاون سيعود أفضل مما كان.. ولقاءات الديربي لم تتغير؟!

بريدة - بدر العوفي

طمأن المشرف على كرة القدم بنادي التعاون الكابتن حماد الحماد جماهير فريقه على وضع ناديها ومستقبل الفريق، مؤكداً أن ما يمر بالفريق حالياً لا يستدعي القلق.

وقال حماد الحماد: نجم التعاون السابق وقائده التاريخي.. في تصريح خاص بالجزيرة: إن وضع الفريق ليس بالصورة التي نريدها، لكن الأمور ستتحسن، ولن يستمر بهذا الحال.

وعزا.. الحماد ما يمر به الفريق التعاوني.. إلى الضغوط الكبيرة التي تؤثر بلا شك على كل اللاعبين، مؤكداً أن الأمر سيختلف لو كان مركز الفريق أفضل من مركزه الحالي، وهذا الأمر بالتأكيد يؤثر على كل فريق يتراجع مركزه وترتيبه.

وأضاف الحماد: كانت البداية ضعيفة لنا كفريق، والآن بدأت الأمور تتحسن وما زلنا في أول مشوار العودة نحو المستوى الطبيعي والنتائج الجيدة، مضيفاً: الغيابات التي عانى منها الفريق والإيقافات والإصابات هزت من توازن الفريق، ولكننا الآن في طريقنا للعودة تدريجياً نحو ما يتطلع إليه الجمهور التعاوني.

وعاد الحماد للحديث عن الضغوط الجماهيرية.. قائلا: أي فريق كلما كان ترتيبه متأخراً ازدادت عليه الضغوط وتزداد الأخطاء ويقل التركيز، ولو كان وضعنا أفضل في الترتيب لقلة الأخطاء وزاد التركيز.

ونفى الحماد أن يكون هناك أي تقصير من الأجهزة العاملة في الفريق الأول.. قائلاً: لم أشاهد أي تقصير من الجهاز الإداري أو الفني أو اللاعبين أو حتى من مجلس الإدارة، ولو للحظة واحدة، مثنياً على إداريي الفريق عبدالله الأبوعلي وعبدالله الدخيل.. قائلاً: هذان الشخصان يعملان بشكل مميز ويبذلان جهوداً كبيرة لتوفير الجو المناسب للاعبين، وحتى رواتب اللاعبين ومكافآتهم يتم تسليمها أولاً بأول، ولكن أي فريق يتعرض للهزات التي تؤثر على مسيرته، ولكن الآن مع المدرب عمر الذيب بدأت الأمور تتحسن ومع مرور الوقت سيتأقلم الفريق وسيفهم اللاعبون طريقة المدرب.

وأثنى الحماد على لاعبي فريقه وتفاهمهم مع بعضهم ومع الجهازين الإداري والفني.. وقال: لاعبو التعاون متفاهمون ويتقبلون تعليمات المدرب وينفذونها، وحتى قرارات الخصم وخلافها يتقبلونها بصدر رحب لأنهم محترفون ويعرفون ما لهم وما عليهم، مضيفاً: ولكن مع وضع الفريق الحالي يهيأ للجماهير أن هناك مشكلة داخل الفريق ولكن في الواقع ليس هناك شيء من هذا القبيل وأكد الحماد أنهم كجهاز إداري.. يعكفون حالياً على إخراج اللاعبين من أجواء الهزيمة التي تعرض لها الفريق أمام الخليج في مباراته الماضية.. مضيفاً: نعمل حالياً وبطريقتنا على إخراج اللاعبين من آثار الهزيمة في اللقاء الماضي، والجهاز الفني أيضاً يعمل على مناقشة الأخطاء التي يقع فيها اللاعبون، وأيضاً اللاعبون يشاركوننا المسؤولية فهم على قدر كبير من الوعي ويعرفون كيف يتعاملون مع لقاءات الديربي.

وتطرق حماد الحماد.. قائد التعاون التاريخي السابق ونجم لقاء (الخمسة الشهيرة) الذي انتهى بفوز التعاون بخمسة أهداف على الرائد، إلى أجواء لقاءات الديربي واختلافها بين الحاضر والماضي.. قائلاً: ليس هناك اختلاف بين لقاءات التعاون والرائد سواء في الماضي أو في الحاضر، فهما سيظلان كما هما، ولم يختلف التعاطي الإداري أو الجماهيري أو الإعلامي، وتظل مباراة قوية لكلا الفريقين مهما كان وضع أي منهما.

وعن نظرته لسير المباراة قال الحماد: يظل التوفيق من الله هو العامل الأول لفوز أي فريق مهما كانت العوامل الفنية، والتجهيز النفسي له دور كبير، ومن يستطيع الإمساك بزمام الأمور في بداية المباراة فسيكون الفوز من نصيبه، وعموماً مستوى الفريقين متقارب جداً وليس هناك أفضلية فنية للرائد ولكن التوفيق لم يحالفنا بعكس الرائد الذي استطاع أن يحقق نتائج جيدة في اللقاءات السابقة في دوري الأولى لهذا الموسم.

ورفض الحماد تحديد نتيجة معينة للقاء الديربي المنتظر.. قائلاً: فقط أقول إن الفوز من نصيبنا إن شاء الله وما أتمناه أن أشاهد الجماهير التعاونية تملأ الملعب حتى نهديها الانتصار.

وأشار الحماد إلى أن ما يتعرض له التعاون من أخطاء تحكيمية (مؤسف جداً).. وقال: عن التحكيم (حدث ولا حرج)، فرغم مشواري الطويل في الملاعب كلاعب وإداري، لم أشاهد مثل هذه الأخطاء التحكيمية التي تزداد يوماً عن السابق، ولم أشاهد التحكيم يوماً في حياتي بمثل هذا الشكل السيئ، وكأن دوري الدرجة الأولى أصبح (حقلاً للتجارب) رغم أنك تشاهد حكماً معروفاً ودولياً يقود المباراة إلا أنك تشاهد أخطاء غريبة جداً لا تحدث من حكام مبتدئين.

وأردف الحماد قائلاً: حاولنا كثيراً في إصلاح حال الحكام وناشدنا المسؤولين وخاطبناهم وقمنا برصد الأخطاء التي تعرضنا لها في شريط فيديو، وأرسلناها لهم، ولكن دون جدوى، حتى أنني اعتقدت أن النظام يمنع احتساب ضربة جزاء للتعاون، وعموماً أتمنى أن توفق لجنة الحكام في اختيار حكم جيد ومؤهل لقيادة لقائنا مع الرائد بنجاح.

ووجه حماد الحماد.. النجم الذي تحتفظ ذاكرة الجماهير الرياضية باسمه وأهدافه وأخلاقه العالية.. رسالة خاصة للجماهير التعاونية.. قائلاً: ما أتمناه من الجماهير التعاونية بلا استثناء أن تحضر يوم الأربعاء وتملأ الملعب وأنا واثق أن اللاعبين سيبذلون كل ما لديهم تقديراً لحضورهم ويقدمون الفوز لهم كأقل هدية والمباراة تعتبر منعطفاً في مشوار الفريق وسيكون للأفضل إن شاء الله.

وسألته.. إن كان يتوقع تكرار (الخمسة الشهيرة).. صمت كثيراً.. ثم قال: (كل شيء وارد)!!




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد