Al Jazirah NewsPaper Tuesday  25/03/2008 G Issue 12962
الثلاثاء 17 ربيع الأول 1429   العدد  12962
نجاة وزير الداخلية من القصف واعتقال أمير القاعدة بكركوك
المحرقة العراقية تلتهم أربعة آلاف جندي أمريكي

بغداد - الوكالات

بلغ عدد الجنود الأميركيين الذين قُتلوا في العراق منذ اجتياحه في اذار - مارس 2003 ، أربعة آلاف بعد مقتل أربعة جنود يوم الأحد بانفجار قنبلة في بغداد .. حسبما جاء في حصيلة لوكالة فرانس برس، بالاستناد الى إحصاءات موقع مستقل على شبكة الإنترنت. وأعلنت القيادة الأميركية في بيان أن (أربعة جنود من الفرقة المتعددة الجنسيات في بغداد قد قُتلوا يوم الأحد في هجوم استخدمت فيه عبوة مفخخة).

وأضاف البيان الذي لم يقدم تفاصيل إضافية عن الحادث، أن (الهجوم وقع في جنوب العاصمة، حيث كان الجنود يقومون بدورية مؤللة).

وبمقتلهم ارتفع إلى أربعة آلاف عدد الجنود الأمريكيين الذين قُتلوا منذ بداية الحرب في العراق في اذار - مارس 2003، وبعد خمسة أعوام على دخول أولى الدبابات الأميريكية الأراضي العراقية في 20 اذار - مارس 2003، بلغ إجمالي خسائر التحالف الذي تقوده الولايات المتحدة 4308 قتلى، منهم أربعة آلاف أميركي و175 جندياً بريطانياً و133 جندياً من فرق أخرى.

وقد قُتل حوالي 40 % منهم في هجومات، وفي أغلب الأحيان جراء انفجار عبوات ناسفة لدى مرور دورياتهم الراجلة أو المؤللة، كما تفيد إحصائية هذا الموقع المستقل على شبكة الإنترنت .. إلى ذلك أعلن في كركوك أمس إلقاء القبض على أحد أبرز قيادي تنظيم القاعدة خلال عملية عسكرية قامت بها القوات الأمريكية قبل أيام في إحدى المناطق التابعة لناحية الرشاد ( 55 كم جنوب كركوك ).

وقال الكولونيل ديفيد باسكال آمر اللواء الأول من الفرقة العاشرة الجبلية للجيش الأمريكي في تصريح انه تم أيضا إلقاء القبض على ثلاثة آخرين كانوا برفقة شهاب أحمد الذي يعتبر الأمير الأول لتنظيم القاعدة في كركوك، وبحوزتهم أسلحة وأعتدة مختلفة.

و ذكرت مصادر أمنية عراقية أمس أن قذائف صاروخية سقطت الليلة الماضية على فندق يقيم فيه وزير الداخلية العراقي جواد البولاني في مدينة البصرة، وأضافت المصادر ان قذائف هاون سقطت الليلة الماضية على فندق المربد الذي يقيم فيه وزير الداخلية جواد البولاني من دون وقوع إصابات.

وأوضحت المصادر أن موكب وزير الداخلية تعرّض قبيل وصوله إلى الفندق لهجوم مسلح في منطقة التنومة من دون وقوع إصابات.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد