Al Jazirah NewsPaper Tuesday  25/03/2008 G Issue 12962
الثلاثاء 17 ربيع الأول 1429   العدد  12962
غداً في تصفيات آسيا المؤهلة لكأس العالم 2010م
صراع الصدارة يتجدد بين الأخضر وأوزبكستان

كتب - عبدالله المالكي

تنطلق يوم غد الأربعاء المرحلة الثانية من التصفيات الآسيوية المؤهلة لكأس العالم في مرحلتها الثالثة التي يتأهل منتخبان للتصفيات النهائية التي ستبدأ مرحلتها يوم 15 أكتوبر 2008م، وستقام 10 مباريات في هذه الجولة للمجموعات الخميس.

حيث يسعى صقورنا الخضر وكما عودونا في مثل هذه التصفيات للفوز ومواصلة صدارته لهذه المجموعة بعد أن كسب لقاءه الافتتاحي أمام سنغافورة 2 - 0 . ففي المجموعة الأولى التي تضم أستراليا والصين والعراق وقطر تستضيف الصين منتخب أستراليا في لقاء يبحث عنه المنتخب الأسترالي لتأكيد صدارته بعد أن كسب في لقائه الأول المنتخب القطري في العاصمة الأسترالية سيدني في حين يسعى المنتخب الصيني إلى تعويض التعادل الذي خرج به أمام المنتخب العراقي، أما المنتخب القطري الذي يستضيف أبطال آسيا وهو لقاء يطمح فيه أبناء الرافدين إلى مواصلة مشوارهم وتعويض التعادل بفوز يرفع به رصيده من النقاط ويدخله في منافسة على الصدارة، في حين يسعى القطريون على أرضهم ليكون العنابي حاضرا في هذه المجموعة.

أما المجموعة الثانية التي تضم تايلاند وعمان والبحرين واليابان ويتنافس على الصدارة منتخبا اليابان والبحرين فيتقابل الجريحان في بانكوك تايلاند وعمان في لقاء التعويض بعد أن مني المنتخبان بخسارتين من البحرين واليابان، ويسعى العمانيون إلى تقديم مستوى مخالف عما ظهروا به في اللقاءين السابقين، في حين تستضيف المنامة منتخب اليابان وهو لقاء يطمح المنتخبان للفوز وتأكيد الصدارة فيه.

المجموعة الثالثة التي تضم الكوريتين والأردن وتركمنستان ويتصدر هذه المجموعة أيضا الكوريتان التي ستشهد مقابلاتهما في بيونج يانج وهو لقاء يعتبر من العيار الثقيل بين المنتخبين، ويحمل كل منتخب ثلاث نقاط في رصيده بعد أن تمكنا من الفوز في لقائهما الأول من هذه التصفيات على تركمنستان والأردن، في حين يتقابل منتخبا الأردن وتركمنستان في عشق أباد.

في المجموعة الرابعة التي تضم منتخبات السعودية ولبنان وأوزبكستان وسنغافورة ويتصدر المنتخبان السعودي والأوزبكي اللذان سيتقابلان في طشقند للبحث عن مواصلة الصدارة عبر هذا اللقاء، وجاءت صدارتهما بعد أن فاز الأول على سنغافورة والأخير على لبنان، يطمح منتخبنا السعودي في هذا اللقاء للفوز حيث سبق لهما أن تقابلا العام الماضي في نهائيات كأس آسيا في دور الثمانية وفازت السعودية بهدفين لهدف، وسيكون لقاء تنافسي بين المنتخبين، في حين يتقابل في نفس المجموعة منتخبا لبنان وسنغافورة في العاصمة السنغافورية وهو لقاء ربما تكون حظوظ المنتخبين فيه متقاربة.

المجموعة الخامسة التي تضم الإمارات وسوريا وإيران والكويت ويتصدر الإمارات هذه المجموعة بعد أن فاز على الكويت في أبو ظبي، ويقابل المتصدر منتخب سوريا في دمشق يسعى من خلاله السوريون إلى كسب هذه المباراة بعد أن ظفروا بالتعادل أمام إيران في معقل دارهم، أما الكويت الجريح فسوف يقابل منتخب إيران على أرضه ويعوض تلك الخسارة بفوز يمكنهم من المنافسة.

وقد شهدت الجولة الأولى تسجيل 21 هدفا كان النصيب الأكبر في التسجيل منتخبا اليابان وكوريا الجنوبية بواقع أربعة أهداف لكل منتخب في شباب تايلاند وتركمنستان.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد