Al Jazirah NewsPaper Friday  28/03/2008 G Issue 12965
الجمعة 20 ربيع الأول 1429   العدد  12965
في ختام فعاليات معرض ملتقى السفر والاستثمار السياحي أمس
الإعلان عن مشروعات سياحية بقيمة 45.5 مليار ريال

الجزيرة - بندر الأيداء

شهد ختام فعاليات المعرض المصاحب لملتقى السفر والاستثمار السياحي السعودي أيضاً توقيع العديد من الاتفاقيات بين الشركات العارضة، إضافة إلى إطلاق العديد من مشروعات الاستثمار السياحي، حيث أعلنت شركة (ليمتليس) خلال المعرض عن مشروعها العملاق في شمال الرياض المسمى (الصفا) والذي يبلغ حجم استثماراته 45 مليار ريال.

ووصف مدير عام شركة ليمتليس عبدالسلام الجسمي ملتقى السفر والاستثمار السياحي السعودي بأنه بادرة تؤسس لشراكة مستمرة بين كبريات الشركات، مثنيا على جهود الهيئة العليا للسياحة في عقد هذا الملتقى وعلى رأسها أمينها العام صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن سلمان بن عبدالعزيز.

كما شهد الملتقى توقيع اتفاقية أول مشروع سعودي تطبق عليه لوائح واشتراطات نظام المشاركة بالوقت بحضور سمو أمين عام الهيئة العليا للسياحة. ويقع هذا المشروع في مدينة الخبر حيث سيتم إنشاؤه على مساحة 4355 متراً مربعاً.

ويتضمن المشروع برجاً فندقياً يضم 250 غرفة و100 جناح مع جميع الخدمات الفندقية المرافقة، وقام بتصميم المشروع تحالف سعودي أسترالي ألماني حيث ستقوم شركة الصفوة للاستثمار والتطوير العقاري بتسويق المشروع عبر نظام حصص المشاع.

وفي هذا السياق أوضحت مجموعة الجميعة القابضة أن هذا المشروع يأتي بداية لمجموعة مشروعات عقارية داخل المملكة تشمل مشروعاً عقارياً في الطائف بقيمة 250 مليون ريال، وآخر في مدينة جدة بقيمة 300 مليون ريال.






 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد