Al Jazirah NewsPaper Friday  28/03/2008 G Issue 12965
الجمعة 20 ربيع الأول 1429   العدد  12965
وكيل إمارة جازان رعى ندوة (المجالس البلدية.. التجربة والطموح)

نيابة عن صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن ناصر بن عبد العزيز أمير منطقة جازان، افتتح وكيل إمارة المنطقة بالدكتور عبد الرحمن بن علي الناشب أمس الأول الندوة التي ينظمها المجلس البلدي بمحافظة صامطة، بعنوان (المجالس البلدية.. التجربة والطموح)، وذلك بقاعة بريق الماس بحضور محافظ صامطة الأستاذ سلطان السديري ومدير عام شؤون المجالس البلدية الأستاذ عبد الله السبيل.

وبدأت الندوة بتلاوة آيات من القرآن الكريم.

ثم ألقى رئيس المجلس البلدي بالمحافظة أحمد بن محمد مكرمي، كلمة أوضح خلالها أن الندوة تأتي بالتنسيق مع الإدارة العامة لشؤون المجالس البلدية، وتهدف إلى استعراض تجربة المجالس البلدية على مستوى منطقة جازان من خلال تقديم العديد من أوراق العمل والتي تختص بتجارب تلك المجالس، من حيث طبيعة الأداء خلال العامين الماضيين، وكيفية تحقيق طموحات المواطنين من خلال أداء أفضل في المرحلة القادمة .. وأشار إلى أن الندوة تناقش أيضاً نظام البلديات ولائحته التنفيذية لعمل المجالس البلدية، وكيفية تطوير اللائحة لتحقيق مزيد من المرونة لأداء المجالس البلدية، فضلاً عن طرح العديد من الموضوعات خلال الندوة، كتفاعل المجتمع مع المجالس، ودور الإعلام في تفعيل أداء المجالس، ونقل نشاطاتها والملاحظات عليها، إلى جانب المقترحات والرؤى المستقبلية لتطوير المجالس البلدية. بعدها ألقى مدير عام شؤون المجالس البلدية عبد الله بن محمد السبيل كلمة نقل خلالها تحيات صاحب السمو الملكي الأمير متعب بن عبد العزيز وزير الشؤون البلدية والقروية وسمو نائبه وتمنياتهما بتحقيق هذه الندوة لأهدافها المنشودة، وبما يحقق الاستفادة من تجارب المجالس البلدية بالمنطقة. وثمّن الاهتمام الكبير من قِبل حكومة خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز - حفظه الله - للقطاع البلدي مادياً ومعنوياً، مما أسهم في تحقيق خطوات متطورة في الخدمات والمشروعات التنموية المختلفة، مبرزاً أهمية الندوة التي تهدف إلى تطوير الأداء من خلال الاستفادة من الخبرات الناجحة في هذا المجال والمستجدات العلمية والعملية.

وأكد السبيل أن تطوير المجالس البلدية يجد اهتماماً كبيراً من قِبل سمو وزير الشؤون البلدية والقروية لتحقق هذه المجالس تطلعات ولاة الأمر .. مشيراً إلى أنه يجري العمل حالياً على تطوير نظام البلديات والقرى واللائحة التنفيذية لعمل المجالس البلدية ووضع النظام الموحد للتعاملات الإلكترونية للمجالس البلدية.

عقب ذلك ألقى وكيل إمارة منطقة جازان كلمة نقل خلالها تحيات صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن ناصر بن عبد العزيز أمير المنطقة للمشاركين في الندوة، حاثاً الجميع على المثابرة والاجتهاد لتحقيق أهداف الندوة، مبرزاً اهتمام الدولة بالمجالس البلدية ومشاركة المواطنين في التنمية، متمنياً التوفيق للجميع في تفعيل دور المجالس البلدية.

وفي ختام الحفل قام وكيل الإمارة بتكريم المشاركين في الندوة.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد