Al Jazirah NewsPaper Friday  28/03/2008 G Issue 12965
الجمعة 20 ربيع الأول 1429   العدد  12965
تنظمها الهيئة العليا لتطوير الرياض
افتتاح سوق التخفيضات المفتوح بمنطقة قصر الحكم غداً

الجزيرة - عبدالرحمن المصيبيح - تصوير فتحي كالي

تنظم الهيئة العليا لتطوير الرياض غداً السبت وحتى السابع والعشرين من الشهر نفسه فعاليات سوق التخفيضات المفتوح الخامس عشر وذلك بساحات منطقة قصر الحكم.

ويشارك في فعاليات السوق العديد من الشركات والمؤسسات والمصانع التجارية الكبيرة التي ستقوم بعرض منتجاتها المتمثلة في الملابس والأقمشة والأحذية والأجهزة الكهربائية والإلكترونية والنجف والعطورات والساعات والأثاث والمفارش والأكسسوارات والصناعة البلاستيكة والأواني المنزلية والمواد الغذائية وغيرها من السلع، كما يشارك في هذه الفعاليات عدد من الجهات الحكومية والجمعيات الخيرية وذلك من خلال عدة أنشطة تثقيفية وتوعوية وإرشادية لمرتادي السوق.

كما يوفر السوق فرقة حراسات أمنية للسوق ومواقع لاستقبال الأطفال التائهين وموقعاً آخر للاستعلامات وإرشاد المتسوقين وتعريفهم بأنشطة وفعاليات أسواقه المختلفة، كما سيتم تركيب مكبرات صوت في الساحة لتوجيه الإرشادات للمتسوقين وأصحاب المحلات بالإضافة إلى تركيب عدة لوحات تعريفية بالسوق على شارع الإمام تركي بن عبدالله.

ويأتي تنظيم هذا السوق الذي يقام على فترتين الأولى من الساعة الثامنة صباحاً وحتى الساعة الثانية عشر ظهراً والفترة الثانية بعد صلاة العصر مباشرة وحتى العاشرة ليلاً. وذلك في إطار سعي الهيئة العليا لتطوير الرياض للتعريف بالمنطقة وساكنيها وأهميتها التاريخية وصولاً إلى إنعاش وسط المدينة وتأهيله لأداء دوره الأساس كمركز إداري وتجاري رئيس للمدينة، ويعتبر هذا السوق أكبر سوق يقام في مدينة الرياض حيث يشارك فيه أكبر عدد من التجار من جميع أنحاء المملكة، حيث يلاحظ تزايد الإقبال على العرض وازدياد المتسوقين عاماً بعد عام.

«الجزيرة» تقف على الاستعدادات

هذا وقد قامت الجزيرة أمس بجولة على موقع سوق التخفيضات بمنطقة قصر الحكم، وتابعت الاستعدادات كما التقت عدداً من أصحاب المحلات التجارية والمتسوقين.

كانت بداية الجولة الالتقاء بالسيد سعيد عبدالله أحد أصحاب المحلات التجارية والذي عبر عن سعادته بافتتاح سوق التخفيضات وقال إن هذا السوق يساهم في تحريك عملية البيع والشراء وزيادة الإقبال ويجذب الناس لها.

أشكر الهيئة العليا لتطوير الرياض على هذه المبادرة الممتازة وأتمنى أن تستمر لأنها حققت النجاح المنشود كما التقت الجزيرة بالسيد سالم أحمد صاحب محل ملابس أطفال فقال أولاً أجدها مناسبة طيبة لأقدم خالص الشكر والامتنان لصاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز على اهتمامه ودعمه لمثل هذه المشاريع الموفقة.

ويصف المواطن عبدالله الدوسري أحد أصحاب المحلات التجارية قائلاً لا شك أن إقامة هذا السوق كل عام يحقق فوائد عدة ومن أهمها الجذب والتواجد، ونقدر للهيئة العليا جهودها ومتابعتها وإقامتها لمثل هذه المشروعات.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد