Al Jazirah NewsPaper Friday  28/03/2008 G Issue 12965
الجمعة 20 ربيع الأول 1429   العدد  12965
بدخل شهري (5) ملايين ريال
الحملة الأمنية تطيح بمستثمر أجنبي يدير مصنعاً وهمياً بفيصلية الرياض

الجزيرة - سعود الشيباني - تصوير - سعد العنزي

تمكنت الحملة الأمنية بشرطة منطقة الرياض من القبض على مستثمر أجنبي يمارس الغش التجاري وبيع وشراء الخردة في محلات السكراب بحي الفيصلية شرق مدينة الرياض.

وكانت الحملة الأمنية قد رصدت مستثمراً أجنبياً يحمل رخصة استثمار أجنبي بمبلغ مليون و(200) ألف ريال لمصنع لتصنيع صفائح الأكسجين والحديد إلا أن المقيم حول حوشاً غير مرخص لبيع وشراء السكراب ومحولات الكهرباء مجهولة المصدر.

كما يمارس المستثمر أخذ الشرائح التي توجد داخل محولات الكهرباء ورقائق النحاس وتصديرها خارج الوطن بدخل شهري (4- 5) ملايين ريال.

وعثر عند المستثمر على أكثر من (3000) محول كهربائي أكد شراءها من المزادات لبعض الشركات وعثر على الأدوات التي يمارسها المستثمر لأخذ الصفائح والنحاس ونقلها خارج الوطن كما عثر على (7) كونتنير محملة بأكثر من (140) طن من الصفائح والنحاس جاهزة للتصدير خارج الوطن.

واعترف المقيم أنه يمارس المخالفة منذ أكثر من عام كما قامت دوريات أمانة منطقة الرياض بإغلاق المستودع المخالف بعد أن أعدت فرق الغش التجاري بوزارة التجارة محضراً بالمخالفة وممارسة المقيم الغش التجاري حيث تم مخاطبة هيئة الاستثمار بحق المقيم المخالف حيث عثر بحوزته على مكتب فاخر داخل المستودع وأجهزة اتصالات دولية وإنترنت ليمارس البيع والشراء عبر شركات عالمية كما أن المستثمر يعد من كبار رجال الأعمال حيث يستقل سيارة فارهة نوع BMW كما تحفظت الحملة على المضبوطات التي تقدر بأكثر من (7) ملايين ريال من الحديد وأدوات النحاس ومحولات كهربائية وأسطوانات أكسجين وأسطوانات غاز.

كما تم نقل المقيم المخالف لمركز الشرطة حتى يتم البت في قضية ممارسته عملاً مخالفاً لنظام الإقامة والنشاط الذي طلب الاستثمار به داخل المملكة.

وكانت الحملة الأمنية بشرطة منطقة الرياض قد شارك بها عدة قطاعات منها دوريات أمانة منطقة الرياض وفرق مكافحة الغش التجاري والدوريات الأمنية والدفاع المدني وفرق دوريات المجاهدين وشعبة التحريات والبحث الجنائي والمرور ومكافحة المخدرات وهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر وفرق من شركة الاتصالات وفرق من وزارة الثقافة والإعلام حيث قاموا بحملات أمنية موسعة على بائعي الخردة بحي الفيصلية بشرق مدينة الرياض: كما تم القبض على عمالة مخالفة تعمل مع المستثمر.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد