Al Jazirah NewsPaper Friday  28/03/2008 G Issue 12965
الجمعة 20 ربيع الأول 1429   العدد  12965
في مؤتمر صحفي عقده في تبوك.. الدكتور المليص:
ارتفاع أسعار المواد الإنشائية أدى إلى تقاعس المقاولين في تنفيذ المشاريع المدرسية

تبوك - ماجد العنزي - عبدالرحمن العطوي

عقد معالي نائب وزير التربية والتعليم للبنين الدكتور سعيد بن محمد المليص مؤتمراً صحفياً وذلك بقاعة لمارا للاحتفالات حيث التقى معالي النائب برجال ووسائل الإعلام المختلفة بمنطقة تبوك وأجاب على كافة الأسئلة والاستفسارات من الإعلاميين، حيث بدئ المؤتمر بكلمة لمعالي نائب وزير التربية والتعليم للبنين الدكتور سعيد بن محمد المليص، قال فيها:

لقد عقد الاجتماع باليومين الماضيين بين القيادات في وزارة التربية وبين زملائهم القيادات التنفيذية بالمناطق التعليمية وكان هذا اللقاء هو توحيد للسياسات والإجراءات ومحاولة تسهيل بعض الإجراءات النظامية والإدارية في المناطق التعليمية بين الزملاء وكلاء وزارة التربية قطاع البنين وزملائهم عموم مدراء التربية والتعليم بالمناطق التعليمية، بداية أود أن أوضح أن هذا إجراء وجه به معالي وزير التربية والتعليم وقد بدأ به في قطاع تعليم البنات تحت رعاية سمو الأمير خالد آل مقرن نائب وزير التربية والتعليم لقطاع البنات وبرز كثير من المحاسن حينما اجتمع سموه مع زملائنا مدراء التربية والتعليم.

وعن تحسين مستويات المعلمين قال د. الميص نحن في وزارة التربية مهتمون اهتماماً كبيراً جداً بهذا الأمر ومن حسن الطالع ومن المؤشرات التي تدل على اهتمام الوزارة أن هذا العام وزارة المالية لم تمد وزارة التربية بأي وظيفة أدنى من المستوى الرابع والخامس ولعل في القريب العاجل يتم تحسين أكبر مستوى.

وعن المباني قال د. المليص إن الوزارة جادة وليس لها عذر في الحقيقة في تأجيل بناء المدارس لكن العقبة التي بدأت تبرز هي تقاعس كثير من المقاولين عن إتمام أعمالهم أو عن التقدم في المشروعات ولا سيما في هذه الأيام التي تصاعدت فيها أسعار المواد الإنشائية كاملة.

وعن مشروع الملك عبدالله لتطوير التعليم قال د. المليص إن مشروع الملك عبدالله لتطوير التعليم من المشروعات الرائدة ونحن نطمح لتحسين مستوى التعليم لدينا في المحاور الأربعة التي اشتمل عليها هذا المشروع وهو يسير بخطى جيدة.

وعن التأمين الصحي قال د. صالح الحميدي مدير عام الشؤون المالية والإدارية بوزارة التربية والتعليم أنه تم الانتهاء منه وسوف يتم إقراره قريباً.

وحول المناهج قال إنه هم دائم للوزارة والمنهج سيظل هماً تربوياً حتى تنتهي، لأن المنهج دائم التطور والتغيير ودائم التعديل ولا سيما في ظل الثوابت فيما يتعلق بالتربية الإسلامية واللغة العربية فهذه أمور حتمية لا تتغير فيها.

وعن الإدارة المدرسية قال د. المليص إن إيجاد حوافز لمديري ومديرات المدارس بشكل عام ما زالت موجودة عند الجهات المختصة حتى الآن وأضاف المليص قائلاً: لن تنجح الإدارة المدرسية بدون مزايا مادية ومعنوية فعلا تحفز القيادات التربوية التي تكون على مستوى الكفاءة العالية جداً لإدارة المدارس ونحن نرى مدارس ذات كفاءة عالية جدا نتيجة لبروز الإدارة المدرسية.

وفي الختام قال د. المليص: أود أن أكرر شكري وجميع زملائي من وكلاء الوزارة ومدراء التربية والتعليم لصاحب السمو الملكي الأمير فهد بن سلطان على رعايته ودعمه وما أثرى به هذا اللقاء ولقد شرفنا بأن سموه عايش معنا في التربية من خلال أحاديثه الجانبية ومن خلال كلمته.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد