Al Jazirah NewsPaper Friday  28/03/2008 G Issue 12965
الجمعة 20 ربيع الأول 1429   العدد  12965
تنفيذ القصاص في قاتل بوادي الدواسر

«الجزيرة» - واس

أصدرت وزارة الداخلية أمس بيانا حول تنفيذ حكم القتل قصاصا في أحد الجناة، وفيما يلي نص البيان.. قال تعالى {يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُواْ كُتِبَ عَلَيْكُمُ الْقِصَاصُ فِي الْقَتْلَى }الآية.

وقال تعالى {وَلَكُمْ فِي الْقِصَاصِ حَيَاةٌ يَاْ أُولِيْ الأَلْبَابِ لَعَلَّكُمْ تَتَّقُونَ}

أقدم محمد بن دحيم بن عبيان الدوسري سعودي الجنسية على قتل محمد بن مبارك بن محمد آل معيلي سعودي الجنسية وذلك بإطلاق النار عليه من بندقية عدة طلقات أدت إلى وفاته على أثر خلاف حصل بينهما وبالقبض على الجاني المذكور أسفر التحقيق معه عن توجيه الاتهام إليه بارتكاب جريمته وبإحالته إلى المحكمة العامة صدر بحقه صك شرعي يقضي بثبوت ما نسب إليه شرعا والحكم عليه بالقتل قصاصا وتأجيل استيفائه إلى بلوغ ورشد القاصرين من ورثة القتيل واتفاقهم مع بقية الورثة على إنفاذه وصدق الحكم من محكمة التمييز ومن مجلس القضاء الأعلى بهيئته الدائمة وصدر أمر سام يقضي بإنفاذ ما تقرر شرعا بحق الجاني المذكور.

وقد تم تنفيذ القصاص بالجاني محمد بن دحيم بن عبيان الدوسري أمس الخميس الموافق 19 - 3 - 1429هـ بمحافظة وادي الدواسر بمنطقة الرياض.

ووزارة الداخلية إذ تعلن عن ذلك لتؤكد للجميع حرص حكومة خادم الحرمين الشريفين -حفظه الله- على استتباب الأمن وتحقيق العدل وتنفيذ أحكام الله في كل من يتعدى على الآمنين ويسفك دماءهم.

وتحذر في الوقت ذاته كل من تسول له نفسه الإقدام على مثل ذلك بأن العقاب الشرعي سيكون مصيره، والله الهادي إلى سواء السبيل.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد