Al Jazirah NewsPaper Friday  28/03/2008 G Issue 12965
الجمعة 20 ربيع الأول 1429   العدد  12965
العجلان يلتقي منسوبي المساجد في محافظة رياض الخبراء

رياض الخبراء - «الجزيرة»

التقى فضيلة مدير عام فرع وزارة الشؤون الإسلامية والأوقاف والدعوة والإرشاد بمنطقة القصيم الدكتور علي بن محمد العجلان أمس بمنسوبي المساجد في محافظة رياض الخبراء، وذلك في القاعة الثقافية بميدان الأمير سلطان بن عبدالعزيز في المحافظة.

وافتتح اللقاء بتلاوة آيات من القرآن الكريم، بعدها ألقى مدير إدارة الأوقاف والمساجد بمحافظة رياض الخبراء الشيخ محمد بن رشيد الحوشاني كلمة شكر فيها الشيخ العجلان على هذا اللقاء.

بعد ذلك ألقى الشيخ مقبل بن حمد المقبل كلمة منسوبي المساجد بمحافظة رياض الخبراء أوضح فيها أهمية عقد مثل هذه اللقاءات ومالها من أثر إيجابي في تطوير قدرات منسوبي المساجد وإزالة الفهم في بعض الأمور والقرارات.

بعد ذلك ألقى الشيخ العجلان كلمة بين خلالها أهمية قيام الداعية والخطيب والإمام والمؤذن بواجبهم الشرعي وظهورهم كقدوة طيبة حسنة أمام الجميع والتزامهم بأعمالهم وعدم الإخلال بالواجب مبرزاً أهمية دور الإمام في حيه ومجتمعه بالإضافة إلى تنفيذه ما يبلغه من تعليمات من مرجعه، كما أوضح العجلان الواجبات المسلكية والإدارية للإمام وكذا الملاحظات على الأئمة والمؤذنين منوهاً بأهمية مثل هذه اللقاءات ومالها من دور إيجابي في الفهم وإزالة جوانب اللبس والاستماع إلى وجهات النظر والمقترحات والاستفسارات، وفي نهاية اللقاء أجاب العجلان على أسئلة الحضور ومداخلاتهم.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد