Al Jazirah NewsPaper Friday  28/03/2008 G Issue 12965
الجمعة 20 ربيع الأول 1429   العدد  12965
صحف الإمارات سعيدة بتعادل منتخبها مع سوريا

اعتبرت معظم الصحف الإماراتية الصادرة أمس الخميس أن تعادل منتخب البلاد أمام سوريا 1-1 في الجولة الثانية من تصفيات آسيا المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم لكرة القدم 2010 في جنوب إفريقيا أشبه بالفوز.

وقالت صحيفة الإمارات في أبرز عناوينها: (نقطة مطر تروي العطش في دمشق) في إشارة للترقب الذي انتظره الشارع الإماراتي قبل تحقيق هذا الإنجاز خصوصاً أن منتخب سوريا الذي يعيش أفضل حالاته لعب المباراة على أرضه في ملعب العباسيين بدمشق. وتمكن نجم منتخب الإمارات إسماعيل مطر من تسجيل هدف التعادل لمنتخب بلاده في الدقيقة 54 بعد أن كانت سوريا تقدمت في الدقيقة الثانية بهدف سجله زياد شعبو. وقال صحيفة الاتحاد في عنوان لها (خرجنا سالمين من موقعة العباسيين... رأس مطر تسكت 35 ألف متفرج في ملعب العباسيين).

أما صحيفة الخليج فقالت في صدر ملحقها الرياضي (تعادل رابح للإمارات... عاد منتخبنا بنقطة ثمينة من استاد العباسيين في دمشق بعد أن فرض التعادل على مضيفه السوري 1-1). وقرر اتحاد كرة القدم الإماراتي صرف مكافآت فوز للاعبين بعد المباراة التي أقيمت أمس الأربعاء ضمن المجموعة الخامسة من التصفيات.

وقال محمد الرميثي رئيس الاتحاد الإماراتي المؤقت إن النقطة التي حققها اللاعبون تستحق الشكر والتقدير.

وازدادت فرحة الإماراتيين بعد أن تعادل منتخبا إيران والكويت 2 -2 ضمن نفس المجموعة ليصب ذلك في مصلحتهم. وتصدرت الإمارات منافسات المجموعة الخامسة برصيد أربع نقاط وحلت إيران ثانية وسوريا ثالثة ولكل منهما نقطتان بينما جاءت الكويت في المركز الرابع ولها نقطة واحدة.

وكان الفرنسي برونو ميتسو مدرب منتخب الإمارات صرح قبل خوضه المباراة أن نتيجة التعادل مع سوريا تعتبر مكسباً للإمارات.

وقال أيضاً إنه تمنى لو أنه لم يلعب أمام سوريا في الجولة الثانية كون منافسه يعيش أفضل حالاته.

ولفت منتخب سوريا الأنظار بعد الأداء الراقي الذي قدمه في الجولة الأولى من التصفيات وتعادله أمام إيران دون أهداف في طهران.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد