Al Jazirah NewsPaper Saturday  29/03/2008 G Issue 12966
السبت 21 ربيع الأول 1429   العدد  12966
صحفيون هولنديون يستنكرون الإساءة للإسلام

القاهرة- مكتب «الجزيرة»- حمادة السيد

استنكر صحفيون هولنديون أمس الإساءة للإسلام وللرسول الكريم عليه الصلام والسلام، مؤكدين أن غالبية الشعب الهولندي ضد إهانة الأديان وفي القلب منها الإسلام.

جاء ذلك في مؤتمر صحفي بنقابة الصحفيين المصريين حضره وفد هولندي يتكون من مجموعة من الجهات منها لجنة الاتصال بين المسلمين والحكومة، ومجموعة الاتصال الإسلامية والكنيسة البروتستانية في هولندا ومجلس الكنائس الهولندي. وأكدت (زينب طريحي) سكرتير مجموعة الاتصال بين الحكومة والمجلس الإسلامي:- أن المسلمين والمسيحيين عليهم في هذه الأوقات التي يشوبها التعقيد مهمة بناء الجسور وتجاوز مشاعر عدم الثقة وتضافر الجهود من أجل إحلال العدل والسلام، وأشارت إلى أن الغرض الأساسي من الزيارة يتمثل في جذب الانتباه إلى حقيقة أن غالبية الشعب الهولندي ترفض إهانة الإسلام.

وقال (جينيز فان بلن) رئيس الوفد:- إن التزام عضو البرلمان الهولندي (خبيرت فليدس) عرض فيلمه (فتنة) أدى إلى إحداث حالة من الاضطراب الشديد داخل المجتمع الهولندي وحالة من الرفض في العالم الإسلامي. وأوضح أن هذا الوضع الذي تسبب فيه الفيلم جعل القادة التنفيذيين للجنة الاتصال بين المسلمين والحكومة ومجموعة الاتصال الإسلامية والكنيسة البروتستانية في هولندا يشعرون بضرورة الالتقاء مجدداً والتوصل إلى مزيد من الاتفاقات بقصد إظهار أن العلاقات بين المسلمين والمسيحيين في هولندا علاقات جيدة.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد