Al Jazirah NewsPaper Saturday  29/03/2008 G Issue 12966
السبت 21 ربيع الأول 1429   العدد  12966
بيونغ يانغ تهدد بتأخير التخلص من النووي وتجري تجربة إطلاق صواريخ

سيول - موسكو - الوكالات

ذكرت الصحف الرسمية الكورية الشمالية أمس الجمعة أن بيونغ يانغ حذرت من أنها يمكن أن تؤخر التخلص من سلاحها النووي إذا تباطأت الولايات المتحدة في حل خلاف حول هذا الملف. من جهتها تحدثت وكالة الأنباء الكورية الجنوبية يونهاب عن تجربة إطلاق صواريخ قامت بها كوريا الشمالية.

ونقلت وكالة الأنباء الكورية الشمالية عن متحدث باسم وزارة الخارجية الكورية الشمالية (إذا واصلت الولايات المتحدة التأكيد بإلحاح على وجود ما هو غير موجود وأخرت تسوية المسألة النووية، فإن ذلك سيؤدي إلى عواقب خطيرة بشأن تعطيل المنشآت النووية).

من جهة أخرى، تحدثت الأنباء الكورية الجنوبية (يونهاب) عن تجارب إطلاق صواريخ قامت بها كوريا الشمالية قبالة سواحلها الغربية. وقالت الوكالة إن الصواريخ أُطلقت في الساعة 10.30 بالتوقيت المحلي (1.30 تغ) بدون أن تحدد مصادرها.

وفي السياق ذاته أعلن الكرملين أن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين أقال الخميس مندوب موسكو للمفاوضات مع كوريا الشمالية نائب وزير الخارجية الكسندر لوسيوكوف واستبدل به خبيراً في الشؤون الأوروبية.

وقال الكرملين في بيان إن (بوتين أعفى لوسيوكوف من مهماته) واستبدل به الكسي بورودافكين المندوب الروسي لدى منظمة الأمن والتعاون في أوروبا. ولم يوضح الرئيس الروسي هل سيعين لوسيوكوف في منصب آخر.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد