Al Jazirah NewsPaper Saturday  29/03/2008 G Issue 12966
السبت 21 ربيع الأول 1429   العدد  12966
الحزب الشيوعي قلق من إمكانية اعتماد الخصخصة
وزارة الدفاع الروسية لا تعتزم تقليص عدد أفراد القوات المسلحة

موسكو - سعيد طانيوس

أعلن نائب رئيس الأركان العامة للقوات المسلحة الروسية، الجنرال فاسيلي سميرنوف، أن وزارة الدفاع لا تنوي تقليص عدد أفراد القوات المسلحة والجهاز المركزي للوزارة، في وقت أبدت فيه المعارضة الشيوعية في البلاد قلقها من أن تطال عمليات الخصخصة الجارية على قدم وساق الجيش الروسي وريث الجيش الاحمر.

وقال سميرنوف في مؤتمر صحفي في موسكو يجري الآن البحث عن سبل تفعيل أجهزة القيادة العسكرية، وفي إطار هذا العمل لا نووي تقليص عدد القوات المسلحة الروسية والجهاز المركزي للوزارة.

وذكر أن هذه المعاير مدرجة في مرسوم الرئيس الروسي.

وأشار إلى أن عدد أفراد القوات المسلحة الروسية يبلغ مليونا و134.8 ألف فرد، أما الجهاز المركزي فيبلغ عدد أفراده 10 آلاف و523 فردا.

وقال سميرنوف: سيتم إعادة تشكيل القوات في إطار هذا العدد.

ونفت وزارة الدفاع الروسية رسميا اليوم صحة ألاخبار الصحفية التي ذكرت أن إصلاحات يجريها الوزير اناتولي سيرديوكوف الاتي من النخبة المدنية تثير حفيظة بعض المسؤولين العسكريين.

الا أن اللجنة المركزية للحزب الشيوعي الروسي الذي هو أكبر أحزاب المعارضة, عبرت في بيان اصدرته اليوم عن قلقها إزاء نوايا كبار المسؤولين في وزارة الدفاع.

وجاء في البيان، إن ما يحتج عليه العسكريون هو توجه وزير الدفاع نحو خصخصة الأراضي التابعة لعدد من المنشآت العسكرية وتحويل فئات كبيرة من العسكريين إلى فئة مستخدمين مدنيين.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد