Al Jazirah NewsPaper Saturday  29/03/2008 G Issue 12966
السبت 21 ربيع الأول 1429   العدد  12966
ألمانيا: اعتقال مسؤول مفترض في الحزب
حزب العمال الكردستاني يهدد أنقرة بعد أعمال العنف في التظاهرات الأخيرة

جبل قنديل - برلين - وكالات

هدد الانفصاليون الأكراد الأتراك في شمال العراق أنقرة (بالرد) بعد أعمال العنف التي جرت مؤخراً خلال عيد رأس السنة الكردية في جنوب شرق تركيا. وقال بوزام تكيم في حديث حصري لوكالة فرانس برس أن (الدولة التركية يجب أن تسمع رسالة حرية الشعب الكردي وتوقف فوراً أعمال العنف ضد المدنيين).

وأضاف: (ستصدر ردود فعل لا يمكن السيطرة عليها والدولة التركية والحزب الحاكم سيتحملان مسؤولية هذه التطورات الجديدة). وتابع تكيم: في حال لم توقف الدولة التركية أعمال العنف التي تمارسها ضد المدنيين، رغم هذه التطورات الجديدة، فإن حزب العمال الكردستاني سيتصدى لها.

وأجريت المقابلة في جبل قنديل في كردستان العراق على الحدود العراقية التركية الإيرانية. وقتل شخصان وجرح عشرات آخرون في مواجهات مع الشرطة أثناء تظاهرة مؤيدة للأكراد في جنوب شرق تركيا منذ أسبوع.

إلى ذلك أعلنت النيابة الاتحادية أمس أن مسؤولاً مفترضاً في حزب العمال الكردستاني المحظور في ألمانيا، قد اعتقل الأربعاء في برلين. وأوضحت النيابة في بيان أن (شبهات قوية) تحوم حول فاكوف. م، (34 عاماً) بأنه ترأس من تموز - يوليو 2004 إلى حزيران - يونيو 2007 خلايا حزب العمال الكردستاني في نورمبرغ (جنوب) وماينس (غرب) ودارمشتات (وسط). وأضافت النيابة أن الشخص المعتقل كان منذ تموز - يوليو 2007 مسؤولاً عن خلية برلين المنبثقة من حزب العمال الكردستاني الذي يعتبره الاتحاد الأوروبي والولايات المتحدة إرهابياً.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد