Al Jazirah NewsPaper Saturday  29/03/2008 G Issue 12966
السبت 21 ربيع الأول 1429   العدد  12966
طلاب يتسلقون أسوار مكتب الأمم المتحدة في نيبال
رحلة دبلوماسية نظمتها السلطات الصينية إلى التيبت

بكين - كاتماندو - الوكالات

ذكرت مصادر دبلوماسية أن دبلوماسيين أجانب معتمدين في بكين توجهوا أمس الجمعة إلى لاسا عاصمة التيبت في رحلة تستغرق يومين نظمتها الحكومة الصينية.

وبين الدبلوماسيين الذين دعوا إلى هذه الرحلة ممثلون عن فرنسا والولايات المتحدة وبريطانيا واستراليا وإيطاليا. وتأتي هذه الرحلة بعد يومين من رحلة مماثلة نظمت لمجموعة من الصحافيين الأجانب.

وقالت جانالين اوه المسؤولة في السفارة الأسترالية في بكين: (أعتقد أن هدف وزارة الخارجية الصينية هو تلبية المطالب الدولية وخصوصا طلب الحكومة الأسترالية السماح بوصول دبلوماسيين إلى التيبت).

وأوضحت أن السفارات في بكين لم تبلغ بالرحلة قبل الخميس. من جهتها قالت متحدثة باسم السفارة الإيطالية: (لقد غادروا بكين وسيعودون ليل السبت).

وذكر دبلوماسي أنه طلب من كل سفارة إرسال ممثل واحد فقط للمشاركة في هذه الرحلة إلى التيبت.

في غضون ذلك تسلق مجموعة من طلاب المدارس من التيبت أمس الجمعة أسوار مكتب الأمم المتحدة في العاصمة النيبالية كاتماندو لدخول المقر للاحتجاج على الحكم الصيني في التبت بينما اعتقلت الشرطة عشرات المتظاهرين.

واستغل طلاب المدارس المظاهرات التي نظمتها مجموعة من الطلاب الآخرين خارج مقر الأمم المتحدة للتسلل إلى مكتب المنظمة الدولية.

واعتقلت الشرطة النيبالية نحو 60 شخصا في المظاهرات التي خرجت خارج مكتب الأمم المتحدة بينهم كثيرون كانوا يلفون أعلام للتيبت حول رؤوسهم.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد