Al Jazirah NewsPaper Saturday  29/03/2008 G Issue 12966
السبت 21 ربيع الأول 1429   العدد  12966
مقتل مسلحين وإصابة امرأة في قتال مع الحركة
طالبان تعلن إطلاق حملة الربيع ضد القوات الأجنبية في أفغانستان

كابول - وكالات

أعلنت حركة طالبان بدء ما يُعرف بحملة الربيع ضد القوات الأجنبية في أفغانستان حسبما جاء في رسالة على الإنترنت تحمل اسم الحركة. وحملة الربيع مصطلح يستخدم للتعبير عن بداية هجمات جديدة ضد قوات التحالف بعد ذوبان الثلج وخروج المقاتلين من مخابئهم ونفذت القوات بقيادة حلف شمال الأطلسي هجمات واسعة النطاق في جنوب أفغانستان لتعطيل نشاط المسلحين قبل حلول فصل الربيع الذي يمثل كل عام بداية زيادة في العنف ووفقاً لترجمة الرسالة بمعرفة معهد أس.أي.تي.ئي لرصد ومراقبة الإرهاب التي جرى الاطلاع عليها في لندن فإن الرسالة تحمل عنوان طالبان تعلن بداية هجوم الربيع في أفغانستان ووجهها الملا برادار اخند من جانب آخر ذكر الجيش الأمريكي أمس أن قوات التحالف بقيادة الولايات المتحدة قتلت العديد من المسلحين وأصابت امرأة أفغانية بجروح خلال عملية ضد زعيم لحركة طالبان في جنوب أفغانستان.

وقال الجيش الأمريكي في بيان إن جنود التحالف ردوا على إطلاق النار بعد أن تعرضوا لهجوم في منطقة كاجاكي بإقليم هلمند المضطرب. ونقل عن المتحدث باسم قوات التحالف الميجور كريس بالشر قوله إن (تلقت قوات التحالف أعيرة نارية من أسلحة صغيرة من العديد من المسلحين الذين كانوا مدججين ببنادق رشاشة من نوع (إيه.كيه - 47) وقنابل يدوية وقذائف صاروخية خلال عملية البحث).

وقال البيان إنه في أعقاب الاشتباك عثرت القوات على امرأة مصابة لم تشارك في القتال مضيفاً أنها نقلت إلى منشأة طبية للعلاج.

وأضاف أن أربعة أشخاص يشتبه أنهم من المتشددين اعتقلوا وعثر على أسلحة ومتفجرات خلال العمليات.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد