Al Jazirah NewsPaper Saturday  29/03/2008 G Issue 12966
السبت 21 ربيع الأول 1429   العدد  12966
تعيين هيئة شرعية لبنك الإنماء تضم 3 من علماء الفقه والاقتصاد

الرياض - «الجزيرة»

أعلن منصور الميمان رئيس اللجنة التأسيسية لمصرف الإنماء (تحت التأسيس) عن تعيين هيئة شرعية للمصرف إضافة إلى تخصيص جهاز إداري داخلي يساندها في أداء أعمالها، يأتي هذا التعيين ضمن إطار مساعي المصرف الرامية إلى تعميق أسس العمل المصرفي المتوافق مع الأحكام والضوابط الشرعية، ومراعاة مقاصد الشرع الحنيف وغايات الاقتصاد الإسلامي، ولضمان التزام المصرف في جميع معاملاته بضوابط وأحكام الشريعة الإسلامية.وتتكون الهيئة الشرعية من ثلاثة من العلماء المتخصصين في الفقه والاقتصاد الإسلامي يأتي في مقدمتهم فضيلة الشيخ أ.د. عبدالرحمن بن صالح الأطرم عضو مجلس الشورى رئيساً للهيئة، وهو من العلماء البارزين في مجال فقه المعاملات المالية المعاصرة، وعضوية فضيلة الشيخ أ. د. عبدالله بن وكيل الشيخ عضو هيئة التدريس بكلية أصول الدين في جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية، وفضيلة الشيخ د. سليمان بن تركي التركي عضو هيئة التدريس بالمعهد العالي للقضاء في جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية.ويساند الهيئة الشرعية بالمصرف جهاز إداري يضم عدداً من المستشارين والموظفين المتخصصين، بالإضافة إلى الإدارات الأخرى بالمصرف ذات العلاقة في ابتكار وتطوير الصيغ والعقود والمنتجات المصرفية المتوافقة مع ضوابط وأحكام الشريعة.

وأوضح عبدالمحسن الفارس الرئيس التنفيذي للمصرف أن قرار اللجنة التأسيسية للمصرف المتضمن إنشاء هيئة شرعية للمصرف يأتي ضمن أهداف المصرف لتطبيق أحكام الشريعة الإسلامية في جميع معاملاته المصرفية والاستثمارية، مشيراً إلى أن المصرف ملتزم بتطبيق أحكام الشريعة الإسلامية في جميع معاملاته.

وأضاف الفارس بأن مصرف الإنماء سيقدم خدماته بطريقة حديثة تعتمد آخر ما توصلت إليه التقنية المصرفية المعاصرة وبشكل يلبي احتياجات كافة شرائح المجتمع، ويسهل التعامل والسرعة في الإنجاز.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد