Al Jazirah NewsPaper Saturday  29/03/2008 G Issue 12966
السبت 21 ربيع الأول 1429   العدد  12966
قصف القنصلية الأمريكية بالحلة ومقتل موظفين أمريكيين والمالكي يمدد مهلة إلقاء السلاح

بغداد - وكالات

مدد رئيس الوزراء العراقي نوري المالكي امس مهلة ميليشيا جيش المهدي الشيعية لإلقاء السلاح حتى الثامن من نيسان/ إبريل المقبل.

ودعا المالكي الذي يتولى أيضا منصب القائد العام للقوات المسلحة العراقية في بيان كل من يملك أسلحة ثقيلة ومتوسطة إلى تسليمها للقوات العراقية مقابل مكافأة مالية ابتداء من أمس وحتى الثامن من الشهر المقبل، وقد صرح قائد عسكري عراقي كبير أمس أن 120 على الاقل من (مقاتلي الاعداء) حسب تعبيره قتلوا في أربعة ايام من القتال في البصرة في اطار العملية التي يقوم بها الجيش ضد الميليشيات الشيعية في المدينة الغنية بالنفط.

وقال اللواء علي زيدان قائد القوات البرية في العملية لرويترز هاتفيا من البصرة انه حتى الان قتل 120 (من الاعداء) وجرح 450 وذكرت مصادر أمنية عراقية أن نحو 13 قذيفة هاون سقطت فجر أمس على مقر القنصلية الأمريكية في مدينة الحلة التي تبعد 100 كيلومتر جنوب العاصمة بغداد.

وقد أعلنت مصادر رسمية أمريكية ان موظفين أمريكيين قتلا وأصيب أربعة آخرون بجروح خطيرة في الهجمات الصاروخية التي تعرضت لها في الأيام الأخيرة المنطقة الخضراء التي تخضع لاجراءات أمنية مشددة في بغداد.

وقال مسؤولون في وزارة الخارجية الأمريكية ان أمريكيا قتل في قصف المنطقة الخضراء الخميس بينما توفي آخر الاثنين متأثرا بجروح أصيب بها في قصف الاحد.






 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد