Al Jazirah NewsPaper Saturday  29/03/2008 G Issue 12966
السبت 21 ربيع الأول 1429   العدد  12966
ابن حميد يتسلم مجلدات بحوث ندوة تطبيق القواعد الفقهية على المسائل الطبية

«الجزيرة» - خالد الحارثي

استقبل معالي الشيخ صالح بن عبدالله بن حميد رئيس مجلس الشورى بمكتبه الدكتور هشام بن محمد ناضرة مدير عام الشؤون الصحية بمنطقة الرياض الذي قام بتسليم معاليه مجلدات بحوث ندوة تطبيق القواعد الفقهية على المسائل الطبية التي عقدت في شهر محرم الماضي برعاية سماحة مفتي عام المملكة الشيخ عبدالعزيز بن عبدالله آل الشيخ.

واستمع معاليه خلال اللقاء لشرح من الدكتور هشام ناضرة عن أعمال الندوة التي أقيمت بمشاركة عدد كبير من العلماء والأطباء يفوق عددهم 26 طبيباً وفقيهاً حيث سعت إلى توجيه أنظار الباحثين وطلبة العلم نحو تطبيق القواعد الفقهية على المسائل الطبية وتوعية العاملين في المجال الصحي بأثر القواعد الفقهية في ضبط الأحكام في الممارسات الطبية.

وأوضح أنه قد أقيمت ندوة مصاحبة بعنوان الشرع والطب.. علاقات وحاجات متبادلة شارك فيها فضيلة رئيس مجلس القضاء الأعلى الشيخ صالح اللحيدان.

وقال كان في ختام الندوة لقاء مع مفتي عام المملكة بعنوان (أهمية معرفة الأطباء والعاملين في القطاع الصحي للقواعد الفقهية) حيث خرجت الندوة بعدة توصيات من أهمها إصدار مدونة تتضمن حصراً للقواعد الفقهية الطبية والاهتمام بتدريس القواعد الفقهية الطبية في الكليات الطبية والاهتمام بتدريس المبادئ الطبية، كما أوصت بضرورة اجتماع الطبيب والفقيه عند كتابة البحوث الطبية الفقهية وكذلك أوصت بتنسيق لقاءات دورية بين الفقهاء والأطباء وعقد ورش عمل حول طائفة من المسائل الطبية ذات التخصص الواحد.

وفي نهاية اللقاء عبّر معاليه عن شكره للعاملين في القطاع الصحي على ما يبذلونه من جهود مشيداً بخطوة صحة الرياض في التواصل وفتح جسور مع مجلس الشورى داعياً الجهات الحكومية إلى التواصل مؤكدا ان أبواب المجلس مفتوحة لهم.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد