Al Jazirah NewsPaper Saturday  29/03/2008 G Issue 12966
السبت 21 ربيع الأول 1429   العدد  12966
أقامه مركز التربية والتعليم للبنات بالنهضة
محاور تربوية وتعليمية لتطوير مديرات المدارس في ملتقاهن الرابع

«الجزيرة» - خاص

ضمن سلسلة البرامج التي يقوم على إعدادها مركز التربية والتعليم في النهضة التابع لإدارة تعليم البنات بالرياض لتطوير القيادات التربوية وتوظيف أدائهن بطريقة فاعلة ومؤثرة.. أقام المركز ملتقاه الرابع لمديرات المدارس الابتدائية والمتوسطة والثانوية ورياض الأطفال يوم الأربعاء الماضي تحت شعار (ميدان واحد ورؤية مشتركة).

وجاء الملتقى الذي تابعته وأشرفت عليه الأستاذة نوال خلف الشمري مساعدة المركز للشؤون المدرسية حافلاً بالعديد من البرامج والفقرات التي تناولت عدداً من المحاور المهمة التي تم تصميمها بعناية وتوجيهها لتلامس وظائف ومهام القيادات التربوية والإدارية العاملة في مجال التربية والتعليم وتصب في مصلحة تطوير الأداء والنهوض بالعملية التربوية.

وبعد أن بدأ الملتقى بآيات بينات من القرآن الكريم ألقت الأستاذة جواهر بنت صالح الشثري مديرة مركز التربية والتعليم بالنهضة كلمة ضافية في جموع مديرات المدارس وضيوف الملتقى تناولت فيها أهمية عقد مثل هذه اللقاءات لتطوير خبرات المديرات وتبادل الأفكار البناءة فيما بينهن، وأشارت إلى أن دور مديرة المدرسة من الأهمية بمكان وأنها تعتبر بمثابة المشرفة المقيمة في مدرستها، وأكدت في كلمتها على أن تراعي المديرات مخافة الله في القول والعمل، وأوصتهن ببذل المزيد من الرعاية والاهتمام لطالباتهن، ثم شكرت المديرات اللواتي كلفن بالإعداد والتنظيم الكامل لهذا الملتقى من جميع النواحي.

أعقب ذلك كلمة اللجنة المنظمة للملتقى ألقتها بالإنابة عن زميلاتها مديرة الروضة (3) الأستاذة هند ناصر القحطاني رحبت فيها بالحضور وأشادت بالخطوة التي أقدمت عليها إدارة مركز التربية والتعليم بالنهضة بأن كلفت عدداً من مديرات المدارس للإعداد الكامل لملتقاهن الرابع هذا، ووضع الترتيبات اللازمة له، والتنفيذ لجميع مجريات واختيار محاور النقاش له، وتكوين فرق العمل اللازمة لذلك، مما كان له الأثر الكبير في تطوير قدراتهن وتبادل الأفكار وخلق أجواء مثالية من العمل بروح الفريق الواحد وتقوية الصلات العملية والاجتماعية بينهن.

ثم ألقت الطالبة مها الجربا من مدارس الفلاح الأهلية قصيدة ترحيبية بالمناسبة، تلا ذلك استعراض عدد من المحاور التي أعدتها ثلة من مديرات المدارس باستخدام العروض الصوتية والمرئية منها محور بعنوان (مزيد من النجاح في مدارسنا) من إعداد الأستاذة هدى عمر الدوسري مديرة الثانوية (176) والأستاذة حنان علي الطويرقي مديرة الابتدائية (229) والمحور الثاني من إعداد الأستاذة هند القحطاني مديرة الروضة (30) والأستاذة سميرة محمد الزهراني مديرة الابتدائية (168) وكان عنوانه (فن التعامل في العمل) ثم قدمت الأستاذة فريدة عبدالله الدريهم مديرة مدارس الأجيال الأهلية والأستاذة حصة عبدالرحمن الحازمي مديرة مدارس الأمد الأهلية محوراً بعنوان (التفاوض ودبلوماسية الإقناع) وكان المحور الرابع بعنوان (بناء فرق العمل) وأعدته الأستاذة فاطمة عبدالله الحناكي مديرة الابتدائية (103) والأستاذة سعاد أحمد النعثلي مديرة مدارس الفلاح والأستاذة سهام حسين نذر مديرة المتوسطة الثانية، وكان ختام المحاور مع الأستاذة بشرى عبدالكريم المزروع مديرة الابتدائية (245) التي أعدت محوراً بعنوان (تجربة من الميدان).

وقد تخلل الملتقى عدد من الفقرات المتنوعة التي نالت استحسان الحضور.

وقد حضر الملتقى عدد من المشرفات من إدارة الإشراف التربوي بمنطقة الرياض ومركز التربية والتعليم بالنهضة.

وفي نهاية الملتقى قامت الأستاذة جواهر الشثري مديرة المركز بتوجيه الشكر للمديرات اللاتي قمن بالإعداد للملتقى وسلمتهن شهادات الشكر والتقدير على جهودهن وتمنت لهن المزيد من التوفيق والنجاح.

لقطات:

- شكرت الأستاذة جواهر الشثري الإدارة العامة لمدارس الفلاح لاستضافتها الملتقى وسلمت للأستاذة نورة العبدالقادر المشرفة العامة على المدارس شهادة شكر لإدارة المدارس.

- قدمت الأستاذة نوال خلف الشمري مساعدة الشؤون المدرسية بالمركز شكرها لمديرات المدارس وأكدت على أن الملتقى الرابع كان ناجحاً نتيجة لتكوين فرق العمل التي عملت بروح الفريق الواحد.

- الطالبة أمل هادي الفيفي من ذوي الاحتياجات الخاصة بمدارس الأمد ألقت كلمة كانت محل الثناء والتقدير من الحاضرات.

- منسقة الملتقى الأستاذة بشرى المزروع بذلت جهوداً كبيراً في متابعة أعمال الملتقى.

- قامت بتقديم فقرات حفل الملتقى الأستاذة حصة الحازمي.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد