Al Jazirah NewsPaper Saturday  29/03/2008 G Issue 12966
السبت 21 ربيع الأول 1429   العدد  12966
في الجولة الـ19 من دوري الدرجة الأولى
انتفاضة التعاون تسقط سدوس وتضع الفتح ثانياً

أسدل الستار يوم أمس الجمعة على منافسات الجولة التاسعة عشرة من دوري الدرجة الأولى لكرة القدم وقد حفلت المباريات بالإثارة التي يشهدها الدوري كعادته في كل جولة مع تغيير المراكز التي تتبدل من أسبوع لآخر سواء في ترتيب المقدمة أو حتى في الفرق التي تصارع من أجل الهرب خوفاً من الهبوط إلى دوري الدرجة الثانية، فقد أقيمت أمس سبع مباريات كانت نتائجها على النحو التالي: فوز التعاون على سدوس 2-1، وفوز أبها على الرياض 2- 0، وتعادل فريقي أحد وهجر 2-2، وخسارة الفيصلي من الأنصار 3- 2، وفوز الخليج على ضمك 2-0، وتعادل الرائد والفتح بدون أهداف.

وبهذه النتائج يتصدر فريق أبها سلم الترتيب وجاء الفتح في المركز الثاني بفارق الأهداف عن فريق الرائد.

الرائد * الفتح

بريدة - صالح الشعيبي

خيب فريق الرائد جمهوره الغفير الذي سانده في لقاء الفتح بعد أن تعادل مع ضيفه بدون أهداف وفوت على نفسه فرصة الانفراد بالصدارة وذلك في اللقاء الذي جرى بينهما على ملعب مدينة الملك عبدالله بن عبدالعزيز الرياضية ببريدة، وقد شهدت المباراة طرد لاعب الرائد باسم الشريف بالبطاقة الحمراء، فيما لم يظهر الفريق الرائدي بمستواه المعهود.

الشوط الأول جاء من طرف الرائد حيث كانت الرغبة لديه في التسجيل فاندفع نحو الهجوم وكان الأكثر وصولاً للمرمى بعكس الفتح الذي لعب متحفظاً واعتمد على تحصين منطقته الخلفية من الاختراقات الرائدية.. ونظراً للسيطرة الرائدية على الميدان فقد تهيأت للفريق العديد من الفرص الثمينة غير أنها لم يكتب لها النجاح بعد أن لعب الدعجاني كرة بالقائم وأخرى فوق العارضة وتسديدة الذياب التي أخرجها حارس الفتح البخيتان بصعوبة ثم تصدى أيضاً لخطأ نفذه فايز السبيعي من خارج المنطقة فضلاً عن الكثير من الفرص الضائعة، فيما لم يكن للفتح هجمات تذكر سوى ضربة زاوية لم تستغل بعد أن مرت من جانب رؤوس المهاجمين وتسديدة الحمدان.

وفي الشوط الثاني واصل الرائد نهجه الهجومي فيما شكل الفتح خطورة على المرمى بغية اقتناص هدف غير أن فرص التهديف كانت أقل منها بالشوط الأول في حين كانت أبرز أحداث هذا الشوط انفرادية فيصل الجمعان عند د(16) ومواجهته لحارس الرائد السبيعي إلا أنه لعبها عالية لتعتلي العارضة كفرصة ثمينة جداً، وفي د(30) يشهر حكم المباراة مطرف القحطاني البطاقة الحمراء بوجه باسم الشريف لاعب الرائد إثر ملامسته الكرة بيده وكان بحوزته بطاقة صفراء ليحرج فريقه في الدقائق المتبقية والتي تهيأت فيها انفرادية للدعجاني لم يستفد منها، ثم خطآن في آخر الوقت لم يستغلهما الرائد بالشكل الأمثل لينتهي اللقاء سلبياً.

الرياض * أبها

كتب - زيد السبيعي

واصل فريق أبها تصدره لدوري الدرجة الأولى بعد أن تغلب على نظيره فريق الرياض عصر أمس الجمعة بنتيجة 2-0، وذلك على ملعب نادي الرياض بوادي لبن، تناوب في تسجيل الأهداف اللاعبان أحمد المفلح ومحمد مرجان وكلاهما في الشوط الأول وبهذا يواصل فريق الرياض مسلسل الهزائم بقيادة مدربه الجعيثن ويتوقف عند المركز الخامس بينما يرتفع رصيد أبها إلى 32نقطه في المركز الأول، شهدت المباراة حالتي طرد لمدافع الرياض حسين شراحيلي في الشوط الأول، ومدافع أبها حسن القرني في الشوط الثاني، حكم اللقاء عبدالرحمن العمري.

سدوس * التعاون

كتب - فيصل الدعجاني

تغلب فريق التعاون لكرة القدم عصر أمس على فريق سدوس بهدفين مقابل هدف في المباراة التي أقيمت على استاد الأمير فيصل بن فهد بالملز في مباراة قوية وندية بين الطرفين وقد كان فريق التعاون هو البادئ في التسجيل عند الدقيقة (8) من شوط المباراة الأول عن طريق مهاجمه محمد الراشد عن طريق رأسية رائعة وعزز التعاون النتيجة عندما أخطأ مدافع فريق سدوس بندر الماس في إرجاعه للكرة لحارسه محمد الخوجلي الذي كان متقدماً عن المرمى لتدخل في المرمى بعدها بدأ فريق سدوس في التقدم للأمام لتقليص الفارق وحصل ذلك عند الدقيقة (32) عندما سجل وليد المحسن لاعب سدوس هدف فريقه الوحيد.

وفي الشوط الثاني تراجع التعاون للحفاظ عن مرماه طوال بقية شوط المباراة الثاني وزاد الضغط عليه عندما طرد الحكم ياسر مدني لاعب التعاون عبد العزيز محمد عند الدقيقة (80) ومع ذلك خرج التعاون فائزاً.

الفيصلي * الأنصار

المجمعة - فهد الفهد

واصل فريق الفيصلي الكروي نزيف النقاط وأصبح في وضع لا يحسد عليه، وذلك عندما خسر لقاءه الثالث على التوالي من الأنصار بثلاثة أهداف مقابل هدفين في اللقاء الذي جمعهما عصر أمس الجمعة على ملعب مدينة الأمير سلمان بن عبدالعزيز الرياضية بالمجمعة وبعد أن كانت المباراة تتجه للتعادل احتسب مساعد الحكم الأول محمد حامد الغامدي ضربة جزاء للأنصار (مشكوك) في صحتها وإثارة حفيظة الفيصلاويين، حيث إن الكرة في الأصل كانت قد ارتطمت في لاعب الأنصار الذي استفاد منها وتوغل بالكرة من الجهة اليمنى لفريقه وعكسها ثم سقط خارج الملعب وتفاجأ الجميع باحتسابها ضربة جزاء جاء منها هدف الفوز للأنصار الذي لم يكذب خبر حيث كان لاعبوه يحاولون إنهاء المباراة بالتعادل في ظل الضغط المكثف الذي فرضه لاعبو الفيصلي في الحصة الثانية من المباراة حيث جاء الشوط في مجمله سجالاً بين الجانبين مع أفضلية نسبية للأنصار الذي استغل عامل الهواء الذي كان يسانده في هذا الشوط.

واستفاد من ذلك بتسجيله الهدف الأول من رمية تماس لعبها المتخصص سعيد الهوساوي لزميله طاهر هوساوي الذي لم يتردد في إيداعها المرمى الفيصلاوي كهدف أول في الدقيقة 23 وبعد خمس دقائق أي في الدقيقة 28 أضاف عبدالعزيز المجيدلي الهدف الثاني من خطأ احتسبه الحكم على بعد 20 ياردة من مرمى الفيصلي.. وبعد دقيقة واحدة أي في الدقيقة 29 سجل الفيصلي هدفه الأول عن طريق سعود مجرشي من ركنية وضعها برأسه داخل المرمى وكان مجرشي قد أهدر في بداية المباراة فرصة ثمينة عندما وصلته كرة ولا أحلى من عمر كسار سددها عشوائية.. وبعد هدف الفيصلي أصبح اللعب سجالاً وانحصر أغلبه وسط الملعب لينتهي الشوط الأول بتقدم الأنصار (2-1)

أجرى مدرب الأنصار في بداية الشوط الثاني تبديلاً حيث أشرك هلال الحربي بدل رائد الجهني.. ووضح جلياً منذ مستهل هذا الشوط إصرار لاعبي الفيصلي على كسب المباراة، حيث نظموا صفوفهم وفرضوا سيطرة شبه تامة على منطقة المناورة.. فيما تراجع الأنصار للمحافظة على النتيجة مع الاعتماد على الهجمات المرتدة من خلال الكور الطويلة للاعتماد على سرعة طاهر هوساوي والبديل هلال الحربي وفي الدقيقة 15 سجل الفيصلي هدف التعادل عن طريق باسل الفهد من ركنية نفذها عمر كسار ووضعها باسل برأسه داخل المرمى.. بعد الهدف كثف الفيصلي من هجومه وحاول لاعبوه إحراز هدف الفوز وفي المقابل أجرى مدربه مراد العجمي أول تغيراته بإشراك عيسى معيد بدلاً من محمد عويضة لتفعيل منطقة الوسط أكثر وأشرك مدرب الأنصار أيوب غلام تدبيلاً بخروج سعيد هوساوي وحل بدلاً عنه قاسم حمزة لتدعيم المنطقة اليسرى التي أصبحت ممراً للاعبي الفيصلي.. وبعدما كان الفيصلي يحاول وبقوة تسجيل هدف الفوز تفاجئ باحتساب الحكم ضربة جزاء للأنصار بإيعاز من مساعده محمد الغامدي وسط استغراب الجميع لا لشيء ولكن لأن الكرة كانت خطأ لمصلحة الفيصلي، حيث كانت قد لامست يد لاعب الأنصار أيمن راجح إلا أن الفيصلاويين تفاجؤوا باحتسابها ضربة جزاء سجل منها اللاعب عبدالرحمن الكحيلي هدف الفوز للأنصار.. بعده حاول الفيصلي تعديل النتيجة إلا أن الوقت لم يسعفه حيث أطلق الحكم ظافر أبو زندة صافرته بفوز الأنصار (3 -2) وبالتالي ارتفع رصيده إلى 28 نقطة وبقي الفيصلي على رصيده السابق 23 نقطة.. حكّم المباراة ظافر أبو زندة، وساعده محمد الغامدي، ويحيى الشهراني وممدوح المرداسي حكم رابع، وراقبها فنياً عبدالرحمن المعثم، وإدارياً عبدالله السويدان.

أحد * هجر

المدينة المنورة - علي الأحمدي

تعادل فريقا أحد وهجر بنتيجة 2 - 2 في لقاء جمع الفريقين عصر أمس على ملعب مدينة الأمير محمد بن عبدالعزيز في المدينة المنورة، سجل هجر في الشوط الأول في البداية عن طريق مدافعه رياض سالم في الدقيقة 16 وسجل الهدف الثاني المهاجم خالد الرجيب في الدقيقة 36 وسجل الهدف الأول لفريق أحد لاعبه وليد العليان في الدقيقة مع نهاية الشوط الأول وسجل هدف التعادل مهاجم أحد علي المطرود في الدقيقة 36 من الشوط الثاني الذي شهد سيطرة أحدية مطلقة وأضاع فريق أحد العديد من الفرص المحققة نتيجة الاستعجال في التسجيل وطرد حكم اللقاء عبدالله القحطاني إداري فريق هجر حمد العريفي لاعتراضاته المتكررة على التحكيم.

الخليج * ضمك

الدمام - صلاح عبدالواحد

حقق فريق الخليج فوزاً مستحقاً على فريق ضمك بهدفين مقابل لا شيء وذلك على نادي الخليج بسيهات عصر أمس حيث تمكن اللاعب بندر خليل من احراز هدف التقدم الخلجاوي مع بداية المباراة عند الدقيقة الثانية من ضربة حرة مباشرة. بعد ذلك واصل فريق الخليج سيطرته وأضاع مهاجموه عدة فرص سهلة خاصة من اللاعبين حسن الراهب وعلي المسجن وسط تراجع لاعبي ضمك بعد طرد اللاعب هادي حلبي من قبل حكم المباراة عبد الرحمن التويجري لحصوله على الانذار الثاني.

وفي الشوط الثاني دخل فريق ضمك بشكل مغاير رغم النقص العددي حيث استطاع أن يبادل فريق الخليج بالهجوم وسنحت له عدة فرص اخطرها من قدم اللاعب سعد ابراهيم ارتطمت بالقائم وفرصة أخرى من سعد الشهراني وقبل نهاية المباراة تمكن اللاعب البديل حسين التركي من تسجيل الهدف الثاني من هجمة مرتدة وخروج خاطئ للحارس محمد عوض ليطلق بعدها حكم المباراة عبد الرحمن التويجري صافرته بفوز الخليج بهدفين مقابل لا شيء لضمك.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد