Al Jazirah NewsPaper Saturday  29/03/2008 G Issue 12966
السبت 21 ربيع الأول 1429   العدد  12966
نتائج الجولة 18 لدوري شباب الممتاز وضعت نقاطاً كثيرة على الحروف
فوز اتحادي يقربه من التتويج.. والهلال يواصل التراجع

كتب - طارق العبودي

قطع الاتحاد شوطاً كبيراً جداً نحو انتزاع بطولة دوري شباب الممتاز لكرة القدم إثر فوزه الصعب والثمين جداً على الأنصار بهدف مهاجمه فيصل الشمري الذي سجله قبل 13 دقيقة من نهاية المباراة التي جمعت الفريقين أمس في المدينة المنورة ضمن الجولة 18 للمسابقة. ورفع الاتحاد بهذا الفوز رصيده إلى 39 نقطة متمسكاً بالصدارة بفارق 4 نقاط عن أقرب منافسيه في الوقت الذي تجمد رصيد الأنصار على 13 نقطة أبقته في المركز 11 ومهدداً الهبوط بقوة.

- وفي الرياض واصل الهلال مسلسل التفريط بالنقاط وإهدارها وتنازل عن المنافسة بعد خسارته من الأهلي بهدفي محمد السفري وهاني الغامدي مقابل هدف السبق لمحمد القرني. وتراجع الهلال بهذه الخسارة إلى المركز الثالث برصيد 34 نقطة مع تضاؤل حظوظه في المحافظة على لقبه متيحاً لضيفه الأهلي التقدم للمركز الثاني بـ 35 نقطة وبالتالي تجددت آمال الأهلي في المنافسة على البطولة.

- وفي الخبر لم يجد الشباب أدنى صعوبة في تجاوز مضيفه القادسية بـ 4 أهداف سجلها صقر عطيف (هدفين) وعمر باخميس وفهد حمد مقابل هدف واحد ليرتفع الرصيد الشبابي إلى 32 نقطة حافظ بها على مركزه الرابع وفي المقابل تجمد الرصيد القدساوي على نقاطه الـ 6 التي أجبرته على الاستمرار في ذيل الترتيب بل وأعلنت هبوطه إلى دوري المناطق مالم تحدث معجزة حسابية تشفع له بالبقاء.

- وفي الأحساء تعادل فريقا الفتح والاتفاق سلباً بدون أهداف في مباراة هادئة ليرتفع رصيد الاتفاق إلى 27 نقطة أبقته خامساً بعيداً عن المنافسة وبعيداً أيضاً عن مواقع الخطر.. فيما ارتفع رصيد الفتح إلى 23 نقطة أبقته في المركز السابع وفي مأمن من خطر الهبوط.

- وفي حائل لم يجد الطائي صعوبة تذكر وهو يستضيف حطين أحد الفرق المهددة بالهبوط ليحقق فوزاً ثميناً بثلاثية نظيفة حملت تواقيع فريد الحربي وفهد الصقري وفهد الغازي ليرتفع رصيد الطائي إلى 26 نقطة أبقته سادساً مستقراً في المنطقة الدافئة، في الوقت الذي جمدت رصيد حطين على 19 نقطة أبقته تاسعاً ومازال خطر الهبوط يهدده ولكن بنسبة أقل.

- وفي مكة المكرمة تعادل فريقا الوحدة والنصر بهدفين لمثلهما في المباراة المثيرة التي شهدت تقدماً وحداوياً بهدفين نظيفين قبل أن يلحق به النصر في الرمق الأخير ويخطف التعادل، كما شهدت طرد مدافع النصر أسامة عاشور بالبطاقة الحمراء. هذا التعادل رفع رصيد الوحدة إلى إلى 17 نقطة وأبقاه في المركز العاشر مهدداً بالهبوط فيما ارتفع رصيد النصر إلى 21 نقطة أبقته في مركزه الثامن.






 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد