Al Jazirah NewsPaper Saturday  29/03/2008 G Issue 12966
السبت 21 ربيع الأول 1429   العدد  12966
لدى انطلاق السباق اليوم
الجواد كيرلين مرشح بقوة للفوز بكأس دبي العالمية

دبي - عايض البقمي

قلل المشرفون على الجواد كيرلين المرشح الأول الذي اختير كأفضل فرس في الولايات المتحدة في 2007 من أهمية نتيجة قرعة بطولة كأس دبي العالمية لسباقات الخيول التي وضعته في الحارة 12 لدى انطلاق السباق اليوم السبت والذي يصل مجموع جوائزه إلى ستة ملايين دولار وهي أكبر جائزة في عالم سباقات الخيول. وقال سكوت بلاسي المدرب المساعد للصحفيين بعد حفل القرعة: (أعتقد أن القرعة جيدة بسبب تكوين مسار السباق الذي يتكون من 13 حارة وسيضع (كيرلين) نفسه في موقف جيد).

وفاز كيرلين العام الماضي بكأس المربين عن جدارة بعدما كان سبقه بالفوز بكأس بريكنس ستيكس وهو موجود في دبي منذ عدة أسابيع وفاز بسباق إعدادي في نهاية فبراير الماضي.

وفي حالة سير السباق دون مفاجآت ينبغي أن يحقق كيرلين الفوز تحت قيادة الفارس روبي البارادو وبمساعدة المدرب ستيف اسموسن.

لكن كيرلين سيواجه منافسة من الجوادين جليل وهابي بوي المملوكين لاسطبلات جودولفين المملوكة للشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس دولة الإمارات ورئيس الوزراء وحاكم دبي واللذين سينطلقان من الحارتين الثامنة والثالثة على الترتيب.

ويسعى جليل لتحقيق انتصاره الثالث في ثلاث مشاركات في دبي هذا الموسم وسيمتطي ظهره الفارس فرانكي ديتوري الفائز ثلاث مرات بكأس العالم.

وفشل جليل الذي تكلف شراؤه 9.7 ملايين دولار في تحقيق نتيجة جيدة في بريطانيا لكن على رمال دبي فإن جليل وهو ابن الفرس ستورم كات يثبت شيئاً فشيئاً أنه يستحق ما دفع فيه من أموال.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد