Al Jazirah NewsPaper Sunday  30/03/2008 G Issue 12967
الأحد 22 ربيع الأول 1429   العدد  12967
ينظمه برنامج مستشفى قوى الأمن
ملتقى توعوي لمكافحة المخدرات ترعاه الأميرة نورة بنت أحمد

«الجزيرة» - وسيلة محمود الحلبي

تحت رعاية صاحبة السمو الملكي الأميرة نورة بنت أحمد بن عبدالعزيز ينظم برنامج مستشفى قوى الأمن بالتعاون مع المديرية العامة لمكافحة المخدرات مساء غد الاثنين بقاعة الأمير أحمد بن عبدالعزيز بالمستشفى ملتقى توعوياً لمكافحة المخدرات.

وتأتي إقامة هذا الملتقى انطلاقاً من دور المستشفى في خدمة المجتمع وتأكيداً على أهمية التوعية للجميع وتأدية للرسالة الملقاة على عاتق المستشفى.

وشكرت الدكتورة تغريد السمان مديرة القسم للتوعية الصحية بالمستشفى صاحبة السمو الملكي على تشريفها ورعايتها لهذا البرنامج التوعوي الذي يعتبر رافداً أساسياً لنشر الوعي الصحي بين الفتيات وحافزاً للجميع لتنفيذ مثل هذه الفعاليات وأعربت عن اعتزازها بهذه الرعاية الكريمة.

وأكدت الاخصائية أمل خاشقجي مديرة القسم النسوي بالمديرية العامة لمكافحة المخدرات بأن هذا الملتقى التوعوي يهدف إلى التعريف بالمخدرات وأضرارها الاجتماعية والاقتصادية والصحية وما تسببه للمتعاطي من مشاكل نفسية وأسرية وذلك من خلال محاضرات علمية ولقاء يعرض تجارب إحدى المتعاطيات التائبات ومعرض توعوي يقام بهذه المناسبة.

وبدورها أكدت الأستاذة وفاء شما عضو اللجنة ومديرة القسم النسائي بلجنة رعاية السجناء والمفرج عنهم وأسرهم أن القسم النسائي باللجنة سيشارك بجناح في المعرض المقام في هذا الملتقى وذلك بهدف التعريف بإنجازات القسم والخدمات التي تقدمها اللجنة.

من جهة ثانية أكدت مديرة القسم النسائي بلجنة رعاية السجناء والمفرج عنهم وأسرهم أن القسم قام بتنظيم دورات تدريبية لبنات السجناء استمرت ثلاثة أشهر، وقد اشتملت على الحاسب الآلي ودورات اللغة الإنجليزية، ودورات السكرتارية التي تؤهل المتدربة للحصول على وظيفة تؤمن لها احتياجاتها. كما تقوم اللجنة بتنظيم دورات مماثلة لاستثمار طاقاتهم وملء أوقات فراغهم بما يعود عليهم بالمنفعة وعلى أسرهم ومجتمعهم.

وأكدت أيضاً أن القسم النسائي باللجنة نظم رحلة لمهرجان الجنادرية شارك فيها (30) شخصاً وهذه المرحلة من ضمن البرامج الترفيهية لأسر السجناء وأبنائهم، وقد شارك في الرحلة عدد من الاخصائيات الاجتماعيات لإرشاد الأسر إلى كافة الفعاليات التراثية والنسائية والثقافية. وأكدت وفاء شما أن اللجنة تنظم رحلات أخرى تثقيفية ورحلات لأداء العمرة.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد