Al Jazirah NewsPaper Sunday  30/03/2008 G Issue 12967
الأحد 22 ربيع الأول 1429   العدد  12967
الأمير مشعل بن ماجد يرعى ختام أول دورة مهارات الإرشاد السياحي بجدة

جدة - «الجزيرة»

يرعى صاحب السمو الملكي الأمير مشعل بن ماجد بن عبدالعزيز محافظ جدة رئيس مجلس التنمية السياحية بجدة ختام أول دورة مهارات الإرشاد السياحي، وذلك يوم الأربعاء الموافق 25-3-1429هـ ظهراً بمقر محافظة جدة، التي أُقيمت بمقر جهاز الهيئة العليا للسياحة بجدة، لمدة خمسة أيام.

وأوضح المدير التنفيذي للهيئة العليا للسياحة بجدة أ - محمد عبدالله العمري أن الدورة تضمنت فهم وظيفة المرشد السياحي والتعامل مع أدوات البحث وكيفية استخدامها وتطوير تقنيات المشاهدة، بالإضافة إلى تطوير وتحديث المهارات العلمية للإرشاد السياحي وتطوير وتحديث مهارات الإلقاء والاتصال. وأكد العمري أن الهيئة العليا للسياحة تسعى لتطوير الإرشاد السياحي وكل ما من شأنه تطوير ورفع مستوى هذه المهنة والعاملين فيها، من خلال إقامة الدورات المتخصصة في جميع مناطق المملكة وتنظيم مهنة الإرشاد السياحي، وتفعيل دور المرشد السياحي لتقديم خدمات مميزة عند مرافقة السياح والتعريف بالمواقع السياحية وتقديم المعلومات الصحيحة لمرافقيه بأسلوب جيد بما يحقق رفع مستوى الخدمات السياحية المقدمة في المملكة.

وأشار العمري إلى أن الدورة أخرجت من قبل عدداً من مسؤولي الهيئة المعتمدين من الاتحاد الدولي للمرشدين السياحيين (WFTGA). وبيّن العمري أن الدورة تضمنت تطبيقاً عملياً من قِبل المتدربين على حالة سياحية طوال أيام الدورة، وتمت عدة زيارات عملية لأهم المعالم السياحية والتاريخية بجدة طوال أيام الدورة.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد