Al Jazirah NewsPaper Sunday  30/03/2008 G Issue 12967
الأحد 22 ربيع الأول 1429   العدد  12967
أمين الرياض يدعو لتجديد أسلوب الاحتفال بأسبوع الشجرة

«ا AND - عبدالرحمن المصيبيح

دعا صاحب السمو الأمير الدكتور عبدالعزيز بن محمد بن عياف أمين منطقة الرياض أمين عام الهيئة العليا لتطوير مدينة الرياض إلى تطوير وتجديد أسلوب الاحتفال بأسبوع زراعة الشجرة، بحيث يكون أسبوعا عمليا جماعيا يترك أثره الأخضر على الأرض.. جاء ذلك في تصريح لسموه بمناسبة افتتاح أسبوع زراعة الشجرة الحادي والثلاثين نيابة عن صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز أمير منطقة الرياض ورئيس الهيئة العليا لتطوير مدينة الرياض بقاعة الشيخ محمد الخضير الثقافية بمدارس التربية النموذجية. حيث دعى أمين منطقة الرياض إلى ضرورة التجديد في أسلوب تنفيذ أسابيع زراعة الشجرة بحيث تترك أثرا ملموسا في إنماء وعمارة البيئة ليتواصل استكماله في الأسابيع التالية لتستفيد منه الأجيال القادمة، لتجد منتزها قد أنشئ وبيئة واد قد أهلت ومساحة خضراء قد أضيفت، من خلال فعاليات أسابيع زراعة الشجرة المتتالية.

وأضاف سموه أنه في هذا العام أخذت أمانة منطقة الرياض على عاتقها البدء في هذا التوجه بزراعة منتزه جديد شرق مدينة الرياض والبدء في برنامج زراعة نصف مليون شجرة بالمدينة خلال فعاليات أسبوع زراعة الشجرة الحالي.

وأشار سمو أمين منطقة الرياض إلى مشاركة الأمانة أيضا خلال فعاليات أسبوع زراعة الشجرة هذا العام بتوزيع مائة ألف شجرة على المؤسسات الحكومية والخاصة والمدارس والأفراد بالإضافة إلى مساهمة الأمانة في الحملة الإرشادية بالأسبوع.

وأشاد سموه بالجهود المبذولة في هذا المجال منوها إلى توجيهات كل من صاحب السمو الملكي الأمير متعب بن عبدالعزيز وزير الشؤون البلدية والقروية وصاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز أمير منطقة الرياض رئيس الهيئة العليا لتطوير مدينة الرياض وسمو نائبه بما كان له الأثر الكبير والواضح في اتساع رقعة التشجير بمدينة الرياض. وإقامة المشروعات البيئية الكبيرة.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد