Al Jazirah NewsPaper Tuesday  01/04/2008 G Issue 12969
الثلاثاء 24 ربيع الأول 1429   العدد  12969
جامعة الملك عبدالعزيز تحتفي بأبطال مسابقة (فرسان الجامعة)

جدة - أحمد الغامدي

تحت رعاية معالي مدير جامعة الملك عبدالعزيز الأستاذ الدكتور أسامة بن صادق طيب أقامت عمادة شؤون الطلاب بجامعة الملك عبدالعزيز الحفل الختامي لمسابقة (فرسان الجامعة)، وذلك بحضور وكيل الجامعة الأستاذ الدكتور عبدالرحمن بن عبيد اليوبي، وبحضور عمداء الكليات والعمادات وأعضاء هيئة التدريس والطلاب بالجامعة، حيث رحب الأستاذ الدكتور عبدالله مهرجي عميد شؤون الطلاب رئيس لجنة المسابقة بالحضور، موضحاً في كلمته الهدف من إقامة هذه المسابقة؛ وذلك لأبعاد مختلفة، وهي تنمية مواهب الطلاب وصقل معارفهم التي تجمع بين شخصية الطالب وعقله وعلمه.

من جهته أكد د. ياسين المليكي وكيل عمادة شؤون الطلاب أن المسابقة تحتوي على 170 سؤالاً، مقسمة على أسئلة تخصصية وأسئلة ثقافية وعامة مختلفة، وتم تقسيم الكليات ما بين نظرية وعلمية وطبية في أربع مجموعات، تتأهل منها الكلية الفائزة في اللقاء الأول واللقاء الثاني، حيث يذكر أن المسابقة انطلقت يوم الاثنين الماضي واستمرت على مدار يومين من تاريخ انطلاقها، وذلك بمشاركة كلية الاقتصاد والإدارة وكلية المجتمع وكلية المعلمين وكلية علوم البحار وكلية علوم الأرض وكلية الأرصاد والبيئة وكلية الهندسة وكلية طب الأسنان وكلية الصيدلة وكلية العلوم الطبية التطبيقية وكلية علوم الحاسبات وكلية الآداب والعلوم الإنسانية.

وتنافست الكليات المتأهلة للمسابقة النهائية اليوم الأحد، وهي:

كلية الطب - كلية الآداب والعلوم الإنسانية - كلية العلوم - كلية علوم الحاسبات، حيث حازت كلية الطب على المركز الأول، وحازت كلية الآداب والعلوم الإنسانية على المركز الثاني، وحازت كلية العلوم على المركز الثالث، وحازت كلية علوم الحاسبات على المركز الرابع.

وفي نهاية الحفل كرم وكيل الجامعة الكليات المشاركة واللجان المنظمة للمسابقة، وتم تسليم درع مسابقة (فرسان الجامعة) لعميد كلية الطب بالجامعة.

صرح بذلك الدكتور هيثم بن أحمد زكائي المشرف العام على إدارة العلاقات العامة والإعلام بجامعة الملك عبدالعزيز.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد