Al Jazirah NewsPaper Tuesday  01/04/2008 G Issue 12969
الثلاثاء 24 ربيع الأول 1429   العدد  12969
بقيمة 5 ملايين ريال وبحضور وزير المياه
جامعة الملك سعود ومجموعة الزامل توقعان كرسي بحث في ترشيد المياه

بحضور معالي وزير المياه والكهرباء المهندس عبدالله بن عبدالرحمن الحصين وقع معالي مدير جامعة الملك سعود الأستاذ الدكتور عبدالله بن عبدالرحمن العثمان أمس (الاثنين) كرسي بحث مجموعة الزامل لترشيد الكهرباء والمياه مع ممثل المجموعة الدكتور عبدالرحمن بن عبدالله الزامل بقيمة 5 ملايين ريال. وبهذه المناسبة فقد تقدم الدكتور العثمان بجزيل الشكر إلى مجموعة الزامل لمبادرتها في تكوين شراكة علمية وبحثية مع جامعة الملك سعود وثمن جهودها في هذا المجال.

يشار إلى أن كرسي بحث مجموعة الزامل لترشيد الكهرباء والمياه يأتي ضمن منظومة برنامج كراسي البحث التي أطلقتها الجامعة مؤخراً التي تعد أحد الوسائل الرئيسية الهادفة إلى دعم الصناعات الوطنية لبلوغ العالمية من خلال نقل وتوطين التكنولوجيا وتنمية الشراكة المجتمعية من الجامعة والمشاركة في الإنتاج البحثي الوطني والعالمي، وتنمية جيل من الباحثين وطلاب الدراسات العليا في المجالات العلمية المختلفة. وأكدت مجموعة الزامل في بيان صحفي أن هذا التبرع مكملاً لالتزام المجموعة بتبرعها بمبلغ خمسة ملايين ريال أخرى لصندوق الوقف العلمي بجامعة الملك فهد للبترول والمعادن في الشهر الماضي.

وكذلك بمبلغ مليون ريال في الحملة الوطنية للترشيد التي تقودها وزارة المياه والكهرباء. وقدمت المجموعة شكرها لمعالي الدكتور عبدالله بن عبدالرحمن العثمان مدير جامعة الملك سعود وزملائه لإعطائها الفرصة للمشاركة في برامج الجامعة البحثية، ولمعالي المهندس عبدالله بن عبدالرحمن الحصين وزير المياه والكهرباء والذي كان له دور قيادي في دفع برامج ترشيد الكهرباء والماء في المملكة والتي بدأت تظهر نتائجها العملية، وإن هذا الكرسي المقترح هو أحد نتائجها العملية الذي نأمل أن يساعد في الحملة الوطنية للترشيد بقيادة جامعة الملك سعود. وأوضحت مجموعة الزامل أنه إيماناً بقناعتها ببرامج التنمية فقد قامت بتمويل برامج تتعلق بالتعليم والتدريب منها:

** التبرع بمبلغ 25 مليون ريال لبناء كلية الزامل للاقتصاد والعلوم الإدارية في جامعة الأمير محمد بن فهد في المنطقة الشرقية.

** التبرع ببناء واحة العلوم في منطقة القصيم بمدينة عنيزة بمبلغ 30 مليون ريال لنقل التقنية وتطبيقاتها لأبنائنا في القصيم.

** إقامة مركز الزامل للتدريب من قبل شركة الزامل للاستثمار الصناعي بمبلغ 20 مليون ريال لتدريب 1200 مواطن سنوياً.

** إقامة مركز النساء بعنيزة بمبلغ 12 مليون ريال للأنشطة الاجتماعية والتدريبية.

هذا إلى جانب كل مراكز التدريب على رأس العمل في المراكز المخصصة في المجموعة.

من جهته أكد معالي مدير جامعة الملك سعود د. عبدالله العثمان أن الجامعة ستستعين بالخبراء الوطنيين والعالميين في تحقيق رؤيتهم في هذا الكرسي حيث سيصبحون شركاء رئيسيين في وضع فعاليات وأنشطة هذا الكرسي، وفي هذا الجانب نقدم الشكر لمعالي وزير المياه والكهرباء لجهوده الطيبة في الترشيد والذي لا يألوا جهداً في دعم ومساندة الجامعة، حيث إن جهود الوزير مقدرة من جميع الزملاء بالجامعة.

ومن جانبه قدم معالي وزير المياه والكهرباء المهندس عبدالله الحصين شكره لمدير جامعة الملك سعود على هذا الكرسي البحثي في مجال ترشيد المياه والكهرباء والمقدم من مجموعة الزامل ونوه بجهود المجموعة في تقديم الدعم لهذا الكرسي والذي يعنى بترشيد المياه والكهرباء.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد