Al Jazirah NewsPaper Sunday  06/04/2008 G Issue 12974
الأحد 29 ربيع الأول 1429   العدد  12974
صناديق (الرياض المالية) تحصد ثلاث جوائز استثمار جديدة

«الجزيرة» - الرياض

حصدت صناديق شركة الرياض المالية ثلاث جوائز جديدة للاستثمار؛ لتضاف إلى الإنجازات والجوائز التي حققتها صناديق الرياض المالية سابقاً. ومنحت (شركة ليبر)، وهي إحدى الشركات العالمية المتخصصة في تقييم أداء الصناديق الاستثمارية والتابعة لمجموعة رويترز العالمية، شركة الرياض المالية ثلاث جوائز لصناديق الاستثمار عن منطقة الخليج، حيث فاز صندوق الرياض المالية للأسهم العالمية بجائزة أفضل صندوق أسهم عالمية متفق مع أحكام الشريعة، عن أداء ثلاث سنوات، وبجائزة أخرى عن أداء خمس سنوات، وفاز صندوق الأسهم الأوروبية الصاعدة بجائزة أفضل صندوق أسهم أوروبية لأداء 10 سنوات.

وأوضح مدير إدارة الأصول بشركة الرياض المالية، عادل إبراهيم العتيق، أن هذه الجوائز هي امتداد لإنجازات (الرياض المالية) في هذا المجال، وتأكيد على المركز الريادي الذي تتمتع به (الرياض المالية) في إدارة الصناديق والمحافظ الاستثمارية ذات الأداء المتميز على مستوى المملكة ومنطقة الخليج.

وبيّن أن (الرياض المالية) تدير حالياً نحو 32 صندوقاً مشتركاً ومحفظة استثمارية توفر للمستثمرين فرصة الدخول في قنوات استثمارية متعددة، يستطيعون من خلالها توزيع وتنويع استثماراتهم بشكل أفضل بين أسواق المال المحلية والخليجية والإقليمية والدولية؛ سعياً إلى تقليل المخاطر وزيادة العائد، وذلك من خلال تقديم وسائل استثمار جديدة ومبتكرة تغطي عدة قطاعات وتلبي رغبات عملاء الشركة واحتياجاتهم المختلفة، وتنمي رؤوس أموالهم على المدى الطويل، في ظل المخاطر المصاحبة للاستثمار في الأسهم. وكان آخر الصناديق الاستثمارية التي أطلقتها الرياض المالية هو صندوق السلع والموارد الطبيعية، الذي يستثمر في شتى الموارد والسلع الاستهلاكية كالذرة والقمح وحبوب الصويا والذهب والبلاتينيوم، ويتيح الفرصة للاستفادة من النمو الذي تعيشه موارد الطاقة البديلة على المدى البعيد.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد