Al Jazirah NewsPaper Sunday  06/04/2008 G Issue 12974
الأحد 29 ربيع الأول 1429   العدد  12974
حملة نظافة المليون بدأت من الثمامة

«الجزيرة» - معن الغضية

نجحت أمانة منطقة الرياض وبالتعاون مع إدارة التربية والتعليم بمنطقة الرياض في تدشين أولى حملاتها التوعوية لنظافة البيئة البرية تحت شعار (بر بلا نفايات) من واقع أربع حملات متتالية ستستمر كل يوم خميس ولفترة شهر كامل حيث يتخللها إجازة الربيع لهذا العام، وشارك في الحملة التي بدأت في ساعة مبكرة 160 طالبا من مدارس مدينة الرياض وأشبال الكشافة وبحضور مرور الرياض والشرطة والهلال الأحمر الذين تفاعلوا كثيرا مع انطلاقة الحملة، حيث تم تجميع 312 كيسا من صحاري الثمامة.

وستبدأ الخميس المقبل الحملة الثانية بمشاركة كبار موظفي الأمانة من وكلاء ومديري عموم ورؤساء بلديات وعدد آخر من منسوبي الأمانة.

وستغطي هذه الحملات عدداً من مواقع التنزه البرية الواقعة قرب السور الشرقي لمطار الملك خالد الدولي شمال دوار العويضة وعلى مساحة أكثر من (20) مليون متر مربع.

وتركز الحملات على جمع النفايات المتناثرة في مواقع التنزه المحددة بالإضافة إلى توزيع مواد التوعية وأكياس النفايات الكبيرة والصغيرة على المخيمات والمتنزهين ويتخلل ذلك عروض للطيران الشراعي.

حيث يشتمل (برنامج التوعية البرية) على إنشاء عدد من المعسكرات المعدة لإقامة طويلة ستمتد من 3-4 أشهر من كل عام بالقرب من مواقع التنزه المحيطة بمدينة الرياض، مثل روضة خريم والتنهات وروضة نورة والخفس والثمامة وغيرها.

كما يشتمل البرنامج على إقامة مركز توعية برية ثابت ونقاط توزيع متحركة. ولفترة أربعة أشهر متتالية.

وتقدم هذه المراكز عددا من الخدمات المجانية مثل الماء والحطب وأكياس النفايات الكبيرة والصغيرة، هذا بالإضافة إلى تنظيم مسابقات وتقديم جوائز قيمة مناسبة لعشاق الرحلات البرية.

ووجهت الأمانة الدعوة لجميع المواطنين والمقيمين في مدينة الرياض بزيارة المركز المقام في منطقة الثمامة للاطلاع والاستفادة مما يقدمه من خدمات ومواد مجانية.

ودعت أمانة منطقة الرياض الشركات والمؤسسات للمساهمة في هذه الفعاليات وخصصت مساحة (مليون) متر مربع ليتم تنظيفها من قبل كل شركة أو مؤسسة ترغب في المساهمة.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد