Al Jazirah NewsPaper Sunday  06/04/2008 G Issue 12974
الأحد 29 ربيع الأول 1429   العدد  12974
نيابة عن أمير منطقة الجوف
محافظ دومة الجندل دشن أسبوع الشجرة وغرس 14 ألف شتلة

الجوف - محمد المسعود

نيابة عن صاحب السمو الملكي الأمير فهد بن بدر بن عبد العزيز أمير منطقة الجوف دشن محافظ دومة الجندل كساب بن عبد الله المويشير حفل أسبوع الشجرة الحادي والثلاثين للعام الحالي 1429هـ تحت شعار (الشجرة ثراث وحضارة) وذلك بمركز أبو عجرم التابع لمحافظة دومة الجندل.

وقد بدأ الحفل الخطابي المقام بهذه المناسبة بتلاوة آيات من القرآن الكريم ثم ألقى مدير فرع الشؤون الزراعية بمحافظة دومة الجندل المهندس متعب مقبول العكوف كلمة تطرق فيها لأهمية الأسبوع وما يصاحبه من فعاليات واهتمام بغرس الشجرة وأهميتها ودورها في الحفاظ على البيئة وضرورة زيادة المسطحات الخضراء بمختلف محافظات ومراكز المنطقة مبيناً أن عدد الأشجار التي سيتم غرسها خلال الأسبوع (14) ألف شتلة بأنواع مختلفة موزعة على عدد من الإدارات الحكومية والمتنزهات والحدائق.

وأشار الى الدعم والاهتمام من قبل حكومة خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز وسمو ولي عهده الأمين -حفظهما الله- للزراعة والمزارعين في المملكة كذلك المتابعة الدائمة التي تجدها مديرية الشؤون الزراعية بالجوف من سمو أمير المنطقة وكافة الأعمال المناطة به والخدمات التي تقدمها للمواطنين.

بعدها قدم مجموعة من طلاب مدرسة أبو عجرم نشيداً بهذه المناسبة.

عقب ذلك ألقى مدير المجمع القروي بمركز أبو عجرم فهد المشعان كلمة استعرض فيها المهام والواجبات والخدمات التي يقدمها المجمع في مختلف المجالات ومنها التجميل والتحسين والمشاركة الدائمة في فعاليات أسابيع الشجرة وكل ما يهم البيئة والحفاظ عليها.

ثم قام المويشير بتسليم الدروع والشهادات على المشاركين في الأسبوع، كما تسلم درعاً لسمو أمير المنطقة نيابة عن سموه الكريم. وفي نهاية الحفل قام محافظ دومة الجندل بغرس أول شجرة إيذاناً بتدشين الأسبوع.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد