Al Jazirah NewsPaper Sunday  06/04/2008 G Issue 12974
الأحد 29 ربيع الأول 1429   العدد  12974
تحت شعار سفراء وطن
سفير المملكة لدى أستراليا افتتح الملتقى الثالث للمبتعثين

استراليا - صامل السليمي

افتتح سفير خادم الحرمين الشريفين في أستراليا ونيوزيلندا الأستاذ حسن طلعت ناظر وبحضور الملحق الثقافي الدكتور علي البشري الملتقى الثالث تحت عنوان سفراء وطن.

وقد بدأ الحفل بالسلام الملكي السعودي ثم آيات بينات من القرآن الكريم، تلا ذلك كلمة رئيس نادي الطلبة السعوديين في سيدتي المهندس فريح العنزي، وعرض لخطة النادي للعام الحالي، ثم كلمة توجيهية للطلاب المبتعثين الجدد. ونقل سفير خادم الحرمين الشريفين في كلمته تحيات خادم الحرمين الشريفين وولي عهده الأمين للمبتعثين، مؤكداً في كلمته أهداف برنامج الابتعاث التي تمثل غايته بناء أجيال سعودية وكوادر وطنية تواكب تطور العصر كي تعود للوطن لتشارك في النهضة، وأوصى أبناءه المبتعثين أن يكونوا خير سفراء للوطن. وفي ذات السياق أكد الدكتور علي البشري في كلمته التي تطرق من خلالها إلى أهمية تفعيل أطر الترابط بين السفارة والملحقية والمبتعثين والجهات الأسترالية الأكاديمية والحكومية وحثهم على بذل المزيد من الجهد لكي يحققوا ما ابتعثوا من أجله ووعدهم بأن يسهل لهم كل ما يعيق تحصيلهم العلمي. كما تخلل الملتقى قصائد ترحيبية بالشعر الفصيح والنبطي ومسرحية ممتعة قدمها بعض الطلاب المبتعثين ولوحات واستكشات معبرة.

* بعد ذلك استمع السفير والملحق الثقافي إلى استفسارات المبتعثين في لقاء أبوي مفتوح شارك فيه نائب السفير حسين العسيري القائم بأعمال السفارة ورئيس قسم الشؤون الدينية في السفارة الأستاذ عبدالكريم الريس والأستاذ ظافر الجلفان رئيس قسم الشؤون الثقافية في الملحقية. الجدير بالذكر يعتبر هذا اللقاء الثالث من سلسلة لقاءات لسعادة السفير وسعادة الملحق مع أبنائهما المبتعثين والمبتعثات في أستراليا ونيوزيلندا حيث التقيا بأبنائهما المبتعثين في برزبن وكانبيرا. وسيكمل سعادة السفير والملحق لقاءاتهما بأبنائهما المبتثعين والمبتعثات في المدن الأخرى.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد