Al Jazirah NewsPaper Sunday  06/04/2008 G Issue 12974
الأحد 29 ربيع الأول 1429   العدد  12974
الأمير محمد بن نايف رعى حفل تكريم قيادات أمن الحج

الرياض - جمال الحربي

رعى صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن نايف بن عبد العزيز مساعد وزير الداخلية للشؤون الأمنية أمس الحفل التكريمي لقيادات أمن الحج والجهات المشاركة والمساندة في موسم حج عام 1428هـ وذلك في مدينة تدريب الأمن العام بالرياض.

وكان في استقبال سموه لدى وصوله مقر الحفل مدير الأمن العام رئيس اللجنة الأمنية الفريق سعيد بن عبد الله القحطاني وعدد من المسؤولين.

وقد بدئ الحفل بتلاوة آيات من القرآن الكريم، ثم شاهد سموه والحضور عرضاً مصوراً عن مهمة الحج بعنوان (رجال صدقوا).

بعد ذلك ألقى الفريق سعيد بن عبدالله القحطاني كلمة رحب فيها بسمو مساعد وزير الداخلية للشؤون الأمنية وشكره على رعايته هذا الحفل وقال: (اعتدنا في مناسبات الحج كل عام على عقد اجتماعات وندوات وورش عمل تبحث موضوعات في غاية الجدية، واعتدنا أيضاً على أداء المهمة وتنفيذ الخطط بما يسبقها من إجراءات وما يتخللها من تنسيق وما يتبعها من أعمال وتقارير ودروس ولكننا في الحقيقة مقلون في عقد مناسبات احتفالية).

ورأى أن خطط الحج وفي مقدمتها الخطط الأمنية وبحكم طبيعة المهمة تشكل عقدا منتظما مع بقية الوزارات والدوائر والجهات الحكومية والأهلية المعنية بالحج، ولا يمكن للمهمة أن تنجح دون مشاركة وتظافر جهود الجميع.

وفي نهاية الحفل كرم سمو مساعد وزير الداخلية للشؤون الأمنية قوات أمن الحج و الجهات المشاركة والمساندة في موسم الحج العام الماضي، وهي.. قيادة قوات أمن الحج والإدارات المساندة لها ووزارة النقل ووزارة الثقافة والإعلام ووزارة الحج ووزارة الصحة ووزارة العدل وأمانة العاصمة المقدسة وجمعية الهلال الأحمر السعودي والرئاسة العامة للأرصاد وحماية البيئة وهيئة تطوير مكة المكرمة والمدينة المنورة والمشاعر المقدسة ومعهد خادم الحرمين الشريفين لأبحاث الحج والجمعية السعودية للكشافة والفحص الفني الدوري للسيارات والنقابة العامة للسيارات ومؤسسة حجاج الدول العربية ومؤسسة حجاج جنوب آسيا ومؤسسة حجاج إيران ومؤسسة حجاج إفريقيا غير العربية وشركة ابن لادن والشركة السعودية للنقل الجماعي وقطاعات وزارة الداخلية المشاركة في مهمة الحج المديرية العامة لحرس الحدود والمديرية العامة للدفاع المدني والمديرية العامة للمباحث والمديرية العامة لكلية الملك فهد الأمنية والمديرية العامة للسجون وقوات الأمن الخاصة والمديرية العامة للجوازات وقوات أمن المنشآت والمديرية العامة لمكافحة المخدرات ووكيل وزارة الداخلية المساعد للأحوال المدنية والإدارة العامة للمجاهدين والإدارة العامة للخدمات الطبية والوزارات والإدارات الحكومية والأهلية المساندة في مهمة الحج وهي رئاسة الاستخبارات العامة ورئاسة الحرس الوطني ووزارة الدفاع والطيران وإمارة منطقة مكة المكرمة ومعالي وكيل وزارة الشئون البلدية والقروية ووسائل الإعلام ووكالة الأنباء السعودية.

كما سلم سمو الأمير محمد بن نايف بن عبدالعزيز هدية تذكارية لمدير الأمن العام، ثم تسلم سموه هدية تذكارية بهذه المناسبة من الفريق سعيد القحطاني.

وعقب نهاية الحفل عبر مدير الأمن العام في تصريح بهذه المناسبة عن شكره وتقديره لصاحب السمو الملكي الأمير محمد بن نايف بن عبد العزيز على تشريفه حفل التكريم.

وقال: (إن تشريف سموه لهذا الحفل يأتي انطلاقا من اهتمام القيادة الحكيمة وتنفيذا لسياسة صاحب السمو الملكي وزير الداخلية رئيس لجنة الحج العليا وسمو نائبه في الحرص على تكريم وتقدير أبنائه وإخوانه المشاركين في مهمة الحج بعد أن تشرفوا بخدمة دينهم ومليكهم ووطنهم وكانوا حجر الأساس في خدمة ضيوف الرحمن، وكان لإسهاماتهم الفاعلة دور بارز في إنجاح كافة الخطط التي أدت بعد توفيق الله لنجاح الموسم).

وأضاف (المملكة ومنذ أن أسسها الملك عبدالعزيز قامت على مبادئ إسلامية قوامها الكتاب والسنة الشريفة وهي بما تقدمه للحجيج تستشعر مكانتها الإسلامية لكونها تضم على ثراها قبلة المسلمين والمسجد النبوي الشريف فما تقدمه للحجيج لا يخرج عن إيمانها بواجبها وبدورها في خدمة الإسلام والمسلمين، وهذا شرف عظيم خصنا الله به بأن تكون في خدمة الحجيج بدءا من قائد المسيرة خادم الحرمين الشريفين).

وأكد في ختام تصريحه حرص الأمن العام على تكريم وتقدير الجهات المشاركة والمساندة التي شاركت وساندت وأسهمت في نجاح الحج، وقال: (إن الأمن العام يحرص على تقدير الجميع على ما بذلوه من جهد مميز كان له بالغ الأثر مما أسهم في إنجاح تنفيذ الخطط الخاصة بمهمة عظيمة كهذه المهمة).




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد