Al Jazirah NewsPaper Sunday  06/04/2008 G Issue 12974
الأحد 29 ربيع الأول 1429   العدد  12974
لمسة وفاء
الرَّشُود.. و(المَشْيتِين) !!
مطلق محمد المطلق

كثيرون هم الشعراء الذين خدمهم الإعلام، وقدمهم - رغم وجود من هم أفضل منهم - في مراحل لا يحصلون على الفرصة التي حصل عليها هؤلاء الشعراء، لا أرغب في ذكر أن هناك علاقات شخصية تلعب دوراً مهماً في عمليات النشر والانتشار لأغلب الشعراء في الساحة. وهذا لا يقلل من أن هناك شعراء فرضوا أنفسهم حينما وجدوا هذه الفرصة متاحة وأبدعوا !!

حديثي اليوم عن الشاعر بندر الرشود الذي تحدث قبل فترة وجيزة بأن هناك اتهامات له بأنه ضيعه ( المَشْيتِين) مع بروزه بالشعر الغنائي.. وحقيقةً أستغرب من البعض الذين يظنون أن الشاعر الشعبي - كما يحلو لهم تسميته - لا يستطيع الإبداع في الشعر الغنائي، وليست مشكلة الرشود في أن حنجرة خالد عبدالرحمن كانت تحظى بجماهيرية كبيرة أسعفت في انتشار الرشود؟ رغم يقيني بأن الرشود مبدع في كلماته وليس بحنجرة الفنان خالد عبدالرحمن.

هناك شعراء كثيرون أبدعوا في ( الشعبي ) وفشلوا في الغنائي؛ فشاعر مثل سليمان المانع لم ينجح في نقل سلة أوجاعه بصوت علي عبدالستار وفيصل اليامي نجح بنقل عيال حارتهم للعالم العربي بانتشار قصيدة بصوت علي بن محمد.

إذاً.. لماذا ركز على تجربة الرشود دون سواه.. ويعلم الله أنني لم ألتقِ بندر سوى مرة واحدة عند مدخل مجلة (فواصل) لبضع ثوان فوجدت فيه أخلاقا وتواضعا صعب أن تجده هذه الأيام. إن (صفحة جديدة) و(تذكار) أغنيتان لهما من الحس والكلمات ما يؤكد أن خلفهما صاحب حس مرهف وإبداع ليس له حدود.

***

لإبداء الرأي حول هذا المقال، أرسل رسالة قصيرة SMS تبدأ برقم الكاتب 761 ثم أرسلها إلى الكود 82244



mmm2711@hotmail.com

 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد