Al Jazirah NewsPaper Tuesday  08/04/2008 G Issue 12976
الثلاثاء 02 ربيع الثاني 1429   العدد  12976
الملحق الثقافي ببريطانيا التقى الطلاب السعوديين في ليفربول

«الجزيرة» - جمال الحربي

التقى الملحق الثقافي السعودي في بريطانيا الأستاذ الدكتور غازي بن عبدالواحد مكي مؤخراً بعدد من الطلاب السعوديين المبتعثين لدراسة الماجستير والدكتوراه في جامعة ليفربول (شمالي لندن) وذلك ضمن جولاته التي يقوم بها حالياً في عدد من مدن وأقاليم المملكة المتحدة وأيرلندا للاطلاع عن قرب على أحوال المبتعثين والمبتعثات السعوديين الذين يدرسون هناك. وأجرى الملحق غازي مكي خلال الزيارة التي رافقه فيها مدير مكتبه والمسؤول الإداري في المحلقية الأستاذ عبدالمحسن بن عبدالله الضعيان لقاءات مختلفة مع عدد من المسؤولين في جامعة ليفربول، وبحث معهم الموضوعات الخاصة بالمبتعثين السعوديين في هذه الجامعة، ومنها زيادة فرص التحاق طلاب الدراسات العليا في الزمالة الطبية وإمكانية إتاحة الفرصة لهم للتطبيق الإكلينيكي بالإضافة إلى زيادة فرص طالبات البكالوريوس السعوديات في القبول بكلية الطب البشري وطب الأسنان.

وقام الدكتور غازي والأستاذ الضعيان بزيارة إلى المعرض الذي تقيمه جامعة ليفربول لطلاب مرحلة الدكتوراه سنوياً، وذلك بمشاركة أربعة من طلاب درجة الدكتوراه السعوديين المتخصصين في مجالات علم المناعة والحاسب الآلي والكيمياء الفيزيائية والفيزياء الطبية، حيث تم تقديم عرض مختصر عن أبحاثهم العلمية في كل مجال والهدف منها.

عقب ذلك حضر المحلق الثقافي السعودي الدكتور غازي مكي والأستاذ الضعيان الحفل الخطابي الذي أقامه الطلاب السعوديون في جامعة ليفربول بهذه المناسبة. وألقى الدكتور غازي خلال الحفل كلمة نقل فيها تحيات معالي وزير التعليم العالي الدكتور خالد بن محمد العنقري وصاحب السمو الملكي الأمير محمد بن نواف بن عبدالعزيز سفير خادم الحرمين الشريفين لدى المملكة المتحدة وأيرلندا وتمنياته للجميع بالتوفيق والنجاح وأن يعودوا إلى المملكة العربية السعودية متسلحين بالعلم النافع الذي يخدمون به دينهم ثم وطنهم.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد