Al Jazirah NewsPaper Tuesday  08/04/2008 G Issue 12976
الثلاثاء 02 ربيع الثاني 1429   العدد  12976
نيابة عن الأميرة الجوهرة آل سعود
د. البندري رعت حفل تدشين عضوية طالبات جامعة الرياض للبنات

«الجزيرة» - الرياض

نيابة عن سمو الأميرة الجوهرة آل سعود مديرة جامعة الرياض للبنات رعت عميدة شؤون الطالبات الدكتورة البندري اليوسف حفل تدشين عضوية طالبات جامعة الرياض للبنات في المعرض النسائي للتوعية وترشيد المياه الذي نظمته كلية الآداب بالتعاون مع منسوبات وزارة المياه.

بدأ الحفل بتلاوة عطرة، تلاها كلمة للدكتور البندري اليوسف، أكدت فيها أهمية ترشيد المياه، وشكرت فيها وزير المياه ومديرة الجامعة الأميرة الجوهرة وعميدة كلية الآداب الدكتورة نورة بالحارث ورئيسة النشاط الطلابي على تنظيمهن لحفل التدشين، ثم تخلل الحفل عدد من الفقرات أعدتها طالبات الكليات، وكلمة للأستاذة مشاعل العبدالرحمن من منسوبات المعرض النسائي لترشيد المياه، ومحاضرة قيمة بعنوان (القرار بيدك)، ألقتها الأستاذة لمى الحماد، تلاها إعلان أسماء العضوات.

كما صرحت الدكتوره إيمان الخيال رئيسة النشاط الطلابي بكلية الآداب بأن استجابة جامعة الرياض لترشيح عضوات من الطالبات لدى المعرض النسائي لترشيد المياه ما هو إلا جزء بسيط من واجبنا نحو نشر الوعي الاستهلاكي لدى منسوبات الكلية الذي هو جزء لا يتجزأ من المواطنة الصالحة، وشكرت كل من ساهم في إنجاح حفل التدشين، كما خصت الطالبات بالشكر على إقامة المعرض المصاحب للحفل، وهن طالبات قسم اللغة الإنجليزية والجغرافيا والتاريخ، الذي احتوى صوراً تجسد المناسبة ومجسمات تمثل ترشيد الري الزراعي ومعرضاً كاريكاتيرياً يناقش ترشيد المياه للطالبة نورة القحطاني.

كما شكرت الدكتورة إيمان أعضاء مكتب النشاط الطلابي اللاتي كن الجندي المجهول وراء نجاح هذا الحفل، وهن الأستاذات أمل الحواس، هيفاء العجاجي، فهدة الدوريس، عهود المحجد.

ومن جهة أخرى أكدت الأستاذة أمل الحواس مديرة مكتب النشاط الطلابي المشرفة على عضوية طالبات كلية الآداب حرص الكلية على تفعيل دور العضوات في نشر الوعي الاستهلاكي للمياه من خلال وضع خطة فعّالة توعوية لوقف الهدر الجائر للمياه الذي ينذر بكارثة كبيرة تهدد حاجة الإنسان للمياه.

وفي الختام تقدمت عميدة كلية الآداب بشكر جريدة الجزيرة على تغطيتها حفل التدشين وحرصها دوماً على متابعة المناسبات الثقافية في جامعة الرياض للبنات.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد