Al Jazirah NewsPaper Tuesday  08/04/2008 G Issue 12976
الثلاثاء 02 ربيع الثاني 1429   العدد  12976
الأمير عبدالعزيز بن ماجد يفتتح الملتقى الرابع للسياحة بالمدينة المنورة

المدينة المنورة - مروان عمر قصاص

افتتح صاحب السمو الملكي الأمير عبدالعزيز بن ماجد بن عبدالعزيز أمير منطقة المدينة المنورة مساء أمس الأول الأحد الملتقى والمعرض الرابع للتنمية السياحية والعقارية بالمدينة المنورة.

وكان في استقبال سموه عضو اللجنة المنظمة للملتقى والمعرض الرابع للتنمية السياحية والعقارية الدكتور عبدالله الطويرقي ورئيس مجلس إدارة الغرفة التجارية الصناعية بالمدينة المنورة صالح السحيمي.

وفور وصول سموه قام بقص الشريط إيذانا بافتتاح الملتقى والمعرض المصاحب له، ثم تجول سموه في المعرض الذي يحتوي على أجنحة للشركات العقارية والمنتجعات السياحية والقنوات الفضائية المهتمة بمجال السياحة والعقار واستمع إلى شرح موجز من قبل القائمين عليها.

ويشارك العديد من الجهات الحكومية والقطاع الخاص بأوراق عمل ستطرح خلال جلسات الملتقى الذي يستمر لمدة ثلاثة أيام حيث ستقدم الهيئة العامة للاستثمار أوراق عمل حول دور الهيئة العامة للاستثمار في تنمية وجذب الاستثمارات في المملكة، والفرص الاستثمارية المتاحة في المملكة والفرص الموجودة في المدن الاقتصادية، إضافة إلى مشاركة الهيئة الملكية في ينبع بورقة عمل حول دعم القطاع السياحي.

ويتناول الملتقى عدداً من المحاور المهمة، عن دور الهيئة العامة للاستثمار في تنمية وجذب الاستثمارات الأجنبية، وكذلك عن الفرص الاستثمارية المتاحة للاستثمار الأجنبي، إضافة إلى دور البنية التحتية للاتصالات في التنمية السياحية والعقارية.

كما أن الملتقى سيتحدث عن التحديات التي تواجه المدن الاقتصادية الجديدة، وتجربة البنوك المحلية في الاستثمار في الصناديق العقارية، وأثر دخول شركات الطيران الخاص في التنمية السياحية، ومستوى الخدمات السياحية الواقع والتحديات، كذلك مراعاة المدن السكانية الجديدة لمتطلبات الحياة الضرورية والترفيهية والسياحية، ومدى الاستفادة من الجوانب الجيولوجية والآثار في تنمية السياحة، والتحديات التي تواجه القطاع الفندقي في المملكة، ومستوى البنية في المخططات السكنية كهرباء، ماء، اتصالات، صرف صحي.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد