Al Jazirah NewsPaper Tuesday  08/04/2008 G Issue 12976
الثلاثاء 02 ربيع الثاني 1429   العدد  12976
ناضرة دشن فعاليات اليوم العالمي للخدمة الاجتماعية

دشن مدير عام الشؤون الصحية بمنطقة الرياض الدكتور هشام بن محمد ناضرة حفل اليوم العالمي للخدمة الاجتماعية الذي نظمه اليوم قسم الخدمة الاجتماعية بمستشفى الإيمان في الرياض بحضور المشرف العام على مستشفى الايمان الدكتور سعيد الزهراني والدكتور عبدالعزيز الدخيل استاذ الخدمة الاجتماعية المساعد بجامعة الملك سعود والمشرف العلمي.

وقد ألقى المشرف العام على مستشفى الإيمان الدكتور سعيد الزهراني كلمة شكر فيها مدير عام صحة الرياض على رعايته هذا الحفل ودعمه المستمر مثل هذه المناشط العلمية مؤكداً أهمية التنشئة السليمة الصحية والاجتماعية والنفسية للأطفال مما يسهم في تأهيل جيل للمستقبل قادر على التغلب على مختلف مشاكلهم المستقبلية مضيفاً أن هذا سيسهم بدوره في إيجاد مجتمعات فعالة ومنتجة حيث أثبتت الدراسات أن الطريقة الخاطئة التي يتبعها الآباء والأمهات في التعامل مع أطفالهم تؤدي إلى مشاكل واضطرابات نفسية وسلوكية واجتماعية لدى الاطفال مستقبلاً.

ثم ألقى مدير الشؤون الصحية بمنطقة الرياض كلمة شكر فيها المنظمين لهذه المناسبة مؤكداً أن الخدمة الاجتماعية في المستشفيات تعد الركيزة الأساسية في دعم المرضى وتحسين نوع الخدمات حيث أثبتت المدارس الإدارية أهمية الأخصائي الاجتماعي في الفريق الصحي مضيفاً أن إدارة الخدمة الاجتماعية بوزارة الصحة تعد من أقدم الإدارات وهذا يعود إلى أهميتها.

وطالب الدكتور ناضرة بحفظ حقوق الطفل وتوعية المجتمع بهذه الحقوق، وفي نهاية الحفل كرم الدكتور ناضرة المشاركين في الندوة ثم بدأت الندوة التي تتكون من جلستين يديرهما الدكتور عبدالعزيز الدخيل استاذ الخدمة الاجتماعية المساعد بجامعة الملك سعود والمشرف العلمي على الندوة.

وتتضمن الجلسة الأولى أربعة محاور هي: (أساليب الارشاد والعلاج النفسي للأطفال) للدكتور سعد المشوح، (مراحل نمو الطفل) للأستاذ منصور الدهيمان، (حقوق الطفل من يحميها) للدكتور عبدالله الفوزان، (متلازمة فرط الحركة وتشتت الانتباه) للدكتور ناصر العود.

أما الجلسة الثانية فتتضمن ثلاثة محاور هي: (التوحد) للدكتور إبراهيم العثمان، (التشخيص والتدخل المبكر) للدكتورة فوزية أخضر، (المصادر المجتمعية لمساعدة الأطفال) لهيا العشيوي.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد