Al Jazirah NewsPaper Tuesday  08/04/2008 G Issue 12976
الثلاثاء 02 ربيع الثاني 1429   العدد  12976
مؤسسة التقاعد تطلب إرسال بيانات المتقاعدين من الأجهزة الحكومية

قامت المؤسسة العامة للتقاعد بالكتابة إلى جميع الجهات الحكومية المدنية، والعسكرية، وطالبتها بسرعة تزويدها بالبيانات، والقرارات الخاصة بانتهاء خدمات الذين سوف يبلغون سن الإحالة على التقاعد في العام الهجري 1429هـ. وتأتي هذه الخطوة انطلاقاً من حرص المؤسسة على عدم تأخر صرف حقوق المتقاعدين.

كما ناشدت المؤسسة العامة للتقاعد أصحاب الشأن، ممن سيحالون على التقاعد في أثناء العام الهجري 1429هـ بمتابعة قراراتهم لدى جهاتهم للتأكد من إرسالها إلى المؤسسة قبل وقت كاف لاستكمال إجراءات تخصيص المعاش لهم. ويأتي حرص المؤسسة على ذلك لتلافي انقطاع الدخل للموظف، بحيث ينتقل من الدخل الشهري من المرتب إلى المعاش دون انقطاع. كما حثت المؤسسة جميع الجهات على الحرص على إرفاق جميع البيانات اللازمة لتخصيص المعاش.

كما تؤكد المؤسسة العامة للتقاعد لعموم المستفيدين من المعاشات أن المؤسسة معنية بصرف الحقوق التقاعدية من المعاشات فقط. أما مستحقات الموظف الأخرى مثل مكافأة نهاية الخدمة، أو بدل الإجازات فتصرف جميعها من مرجعه.

هذا وتسعى المؤسسة حالياً إلى استكمال إجراءات الربط الآلي مع جميع المؤسسات والجهات الحكومية بما يؤدي إلى نقل البيانات إلكترونياً، وفقاً لما تنشده الترتيبات الخاصة بالتعاملات الإلكترونية. كما تؤكد المؤسسة حرصها على تذليل جميع العقبات وتسهيل الإجراءات وتبسيطها، حيث تم افتتاح (46) مكتباً وفرعاً للمؤسسة في جميع مناطق المملكة، وكذلك الاتصال عبر الهاتف المجاني (8001248889) لخدمة المتقاعدين. وقريباً بإذن الله سوف يتم تدشين موقع المؤسسة الإلكتروني للسماح للمتقاعدين بالاطلاع على معاملاتهم آلياً عبر شبكة الإنترنت.

كما تقوم المؤسسة، حالياً، باستكمال جميع المتطلبات النظامية والفنية لتطبيق الصرف السريع عبر جميع البنوك في المملكة. وقد شرعت المؤسسة في صرف البطاقة التعريفية المجانية لجميع المتقاعدين عبر جميع الفروع.

كما تجدر الإشارة إلى أن المؤسسة بادرت بوضع توجيهات خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز -يحفظه الله- حول إحداث نقلة نوعية في أداء المؤسسة، وتبسيط الإجراءات موضع التنفيذ.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد