Al Jazirah NewsPaper Tuesday  15/04/2008 G Issue 12983
الثلاثاء 09 ربيع الثاني 1429   العدد  12983
اندلاع حريق إثر تحطم طائرة عسكرية في مطار إيراني
واشنطن تنفي محادثات سرية بينها وبين طهران حول الملف النووي

طهران- واشنطن- الوكالات

نفت الولايات المتحدة أمس ما أوردته صحيفة (إندبندنت) البريطانية بأن الأمريكيين والإيرانيين أجروا محادثات (سرية) حول البرنامج النووي الإيراني والعلاقات المجمدة بين البلدين.وقال توم كايسي المتحدث باسم وزارة الخارجية إن محادثات مساعد وزير الخارجية الأميركي السابق توماس بيكرينغ مع جامعيين ومستشارين سياسيين إيرانيين كانت (ذات طابع خاص).

وأضاف المتحدث (هذا النشاط ليس حكومياً ولا يتم عبر قنوات حكومية. وليس وسيلة لنقل رسائل. ليس لهذا النشاط أي طابع رسمي). وتابع (إنها مباحثات ذات طابع خاص يقوم بها أفراد).

ومضى يقول (إننا مسرورون لإجراء هذه المباحثات لكن لا يمكن لأحد أن يعتبرها رسمية أو غير رسمية أو أي شيء من هذا القبيل). ونفى مسؤول في البيت الأبيض بأن يكون لهذه المباحثات طابع غير رسمي. وقال طالباً عدم كشف اسمه إن هناك (قنوات واضحة) للتعامل مع إيران (وهذه الطريقة ليست واحدة منها).وبحسب الصحيفة أجرى الأميركيون والإيرانيون محادثات (سرية) حول البرنامج النووي الإيراني والعلاقات المجمدة بين البلدين خلال السنوات الخمس الأخيرة.

من جهة أخرى تحطمت طائرة عسكرية إيرانية أمس في مطار مهراباد في طهران الذي يستخدم بشكل خاص للرحلات الداخلية، مما تسبب في اندلاع حريق في المطار، حسب وكالة فارس للأنباء.

وقالت الوكالة إن (طائرة سوخوي (روسية الصنع) تابعة لجيش الجمهورية الإسلامية تحطمت في مطار مهراباد بسبب عطل فني).

وأضافت الوكالة شبه الرسمية دون أن تكشف عن مصدرها أن (الطيار ومساعده تمكنا من القفز من الطائرة قبل تحطمها ولم يصابا بأذى).




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد