Al Jazirah NewsPaper Tuesday  15/04/2008 G Issue 12983
الثلاثاء 09 ربيع الثاني 1429   العدد  12983
جامعة الإمام تنظم برنامجاً توعوياً بمعهد الدرعية 27 الجاري

«الجزيرة» - جمال الحربي

تعتزم وكالة جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية لشؤون المعاهد العلمية (إقامة الأسبوع الثقافي التوعوي للمعاهد العلمية) في مقر المعهد العلمي بالدرعية خلال الفترة 27-4- 2-5- 1429هـ.

وقال وكيل الجامعة لشؤون المعاهد العلمية الدكتور بندر بن فهد السويلم أن البرنامج الثقافي يستمر أسبوعاً كاملاً يتضمن العديد من الفعاليات إذ سيشتمل على عدد من الحاضرات واللقاءات مع أعضاء هيئة كبار العلماء، وندوة حول أدب الحوار، ومحاضرة بعنوان (مفهوم المواطنة الصالحة في الإسلام)، وأصبوحة شعرية حول مآسي الإرهاب، وندوة بعنوان (الانحراف الفكري أسبابه وعلاجه).

وأضاف الدكتور السويلم أن هناك عددا من البرامج المصاحبة للأسبوع منها إقامة مسابقة أدبية لطلاب المعهد تشمل القصة والمقالة والقصيدة حول مفاسد الإرهاب، ومسابقة فنية تشمل الخط والرسم والتلوين، بالإضافة إلى مسابقة حاسوبية لتصميم شعارات ومقاطع فلاشيه تندد بالإرهاب.

كما سيتضمن البرنامج إقامة مسابقة ثقافية علمية تكون في كتاب معالي مدير الجامعة (مقومات المواطنة الصالحة) وإقامة معرض متخصص يعالج أسباب الإرهاب وأشكاله الملتوية بالمجسمات وبالصوت والصورة، وأيضاً طباعة لوحات جمالية تصلح للتعليق على الجدران أو في السيارات أو في المكاتب تحمل عبارات مؤثرة تذكر الناس بواجبهم تجاه وطنهم وتنمي عندهم حب الوطن والتفاني في خدمته.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد