Al Jazirah NewsPaper Tuesday  15/04/2008 G Issue 12983
الثلاثاء 09 ربيع الثاني 1429   العدد  12983
الأمير خالد بن سلطان تفقد عدداً من الوحدات العسكرية بمدينة الملك خالد ومبنى قيادة الشمالية

الجزيرة- واس

قام صاحب السمو الملكي الأمير خالد بن سلطان بن عبدالعزيز مساعد وزير الدفاع والطيران والمفتش العام للشؤون العسكرية بزيارة تفقدية للمنطقة الشمالية حيث زار عدداً من الوحدات العسكرية في مدينة الملك خالد العسكرية بحفر الباطن ومبنى قيادة المنطقة الشمالية.

وكان في استقبال سموه مساعد قائد المنطقة الشمالية اللواء الركن مطر بن عواض البقمي وعدد من كبار ضباط المنطقة الشمالية.

ولدى وصوله تجول سموه في مبنى القيادة واطلع على سير العمل فيها، كما استمع إلى إيجاز عن مهمة قيادة المنطقة الشمالية وما تقوم به من واجبات مناطة بها، كما زار سموه متحف القوات المسلحة بالمنطقة الشمالية الذي يضم عدداً من الأقسام التي تبين تطور القوات المسلحة وما وصلت إليه من جاهزية عالية وتقنية حديثة، كما ضم المعرض عدداً من المجسمات والأسلحة والأجهزة التشبيهية.

بعد ذلك زار سموه مقر لواء حمزة بن عبدالمطلب الثالث والعشرين حيث كان في استقباله عدد من كبار ضباط اللواء حيث زار سموه كتيبة المدفعية التاسعة عشرة واستمع إلى إيجاز عن ما تقوم به هذه الكتيبة ثم تجول سموه في مرافق اللواء وشاهد التي تخدم الضباط والأفراد واطلع على سير العمل.

بعدها قام سموه بزيارة لمجموعة اللواء السادس حيث كان في استقباله قائد اللواء السادس الركن مطلق بن سالم الأزيمع وعدد من كبار ضباط اللواء واستمع سموه على إيجاز عن واجبات ومهام اللواء السادس، كما زار سموه الكتيبة الثالثة دبابات في مجموع اللواء السادس دبابات وتجول في عدد من المرافق باللواء واطلع على سير العمل.

إثرها قام سمو الأمير خالد بن سلطان بن عبدالعزيز بزيارة قاعدة الإمداد والتموين في المنطقة الشمالية حيث تجول سموه في عدد من المستودعات ومناطق التخزين واطلع سموه على الإجراءات المتبعة في تخزين المعدات والأجهزة وطريقة صرفها.

بعد ذلك قام سموه بزيارة مجموعة طيران القوات البرية الأولى حيث كان في استقباله قائد المجموعة العميد الركن مسفر بن سعيد بن قضعان وعدد من منسوبي مجموعة طيران القوات البرية الأولى واستمع سموه لإيجاز عن مهام وواجبات الطيران الأولى وما تقدمه من مساندة للوحدات العسكرية بالمنطقة ثم زار سموه قسم التقويم وتوجيه المستويات الذي يعنى بالتطوير والتحديث والتدريب.

عقب ذلك قام سموه بزيارة متحف مجموعة طيران القوات البرية الأولى واطلع على محتويات المعرض الذي يحكي تطور طيران القوات البرية وما وصل إليه من تميز وتقنية حديثة. إثرها شاهد سموه طائرة كبار الشخصيات (صقر الصحراء) واستمع سموه لإيجاز عنها ثم زار سموه خط الطيران وسرية صيانة الطائرات.

بعدها تسلم سمو مساعد وزير الدفاع والطيران والمفتش العام للشؤون العسكرية هدية تذكارية والتقطت الصور التذكارية مع سموه بهذه المناسبة.

ثم توجه سموه لزيارة مجموعة الإسناد الهندسي بالشمالية حيث شاهد سموه عربة التطهير التي تتميز بكفاءة عالية خلال تعاملها مع أسلحة الدمار الشامل، كما تجول سموه في مرافق محطة التطهير التي تقوم بتطهير المعدات والأفراد لدى تعرضهم لقصف بيولوجي لا سمح الله..

واستمع سموه خلال الزيارة لإيجاز عن ما يقوم به فريق التطهير الذي يتعامل مع الأسلحة البيلوجية أثناء القصف، كما استمع لشرح عن إجراءات كل مرحلة بمصاحبة عرض حي عن ما تقوم به عربة استكشاف أسلحة الدمار الشامل والتي تقوم بكشف العوامل البيلوجية وتحديد مساحة ضررها والتعامل معها. إثر ذلك تجول سموه في مشروع إنشاء مركز العربات بالشمالية واطلع على سير العمل في المشروع، كما شاهد سموه مجسماً يبين مرافق المشروع والذي احتوى على سكان للأفراد وناد رياضي، كما احتوى على مطعم للأفراد ومواقف جانبية ومرافق متعددة أخرى. عقب ذلك شرف صاحب السمو الملكي الأمير خالد بن سلطان بن عبدالعزيز مساعد وزير الدفاع والطيران والمفتش العام للشؤون العسكرية حفل الغداء الذي أقامته قيادة المنطقة الشمالية تكريماً لسموه.

وقد بدأ الحفل بتلاوة آيات من القرآن الكريم ثم ألقى مساعد قائد المنطقة الشمالية اللواء الركن مطر بن عواض البقمي كلمة رحب فيها بسموه مبيناً الدعم المستمر من القائد الأعلى لكافة القوات العسكرية وولي عهده الأمين وسمو نائبه وسمو مساعده للشؤون العسكرية على الدعم المستمر لكافة القوات المسلحة، مشيداً بالتطور الذي وصلت إليه مدينة الملك خالد العسكرية في جميع المجالات، داعياً الله أن يحفظ هذه البلاد في ظل خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الأمين.

بعد ذلك ألقيت قصيدة شعرية بهذه المناسبة.

ثم ألقى سمو الأمير خالد بن سلطان بن عبدالعزيز كلمة بهذه المناسبة قال فيها: (إخواني وأبنائي منسوبي هذا البلد وهذه المدينة التي لها ذكريات عندي وهي حفر الباطن ولهذا أنا سعيد أن أكون بينكم في هذا اليوم ولخدمتكم أحمد الله على هذا المستوى الذي شاهدته والأهم من هذا هو المثابرة والاستمرار في هذا النجاح من كل ضابط وضابط صف والاجتهاد والعمل ليس فقط في واجباته المناطة إليه وقد أحسست بالاجتهاد والنشاط وهذا ما جعل مستوى الوحدات على صعيد المستوى القتالي والمستوى التمويني والمستوى الإداري.. والحمد الله قد ارتفعت هذه المستويات بفضل اجتهادكم وحماسكم وقد وجهنا خادم الحرمين الشريفين القائد الأعلى لكافة القوات العسكرية وسمو ولي عهده الأمين اللذين دائماً يسألون ويتطلعون عن كل ما يرفع مستوى القوات المسلحة أنا لا أسمي ما نحن فيه اليوم زيارة إنما هو تواصل مع أن زيارتنا كانت مفاجئة وهذا النوع من الزيارات هو محبب لدي حيث إني أرى الوحدات في حالتها الطبيعية وهي حالة أداء واجبها اليومي وكل ما شاهدته قد أثلج الصدر ولله الحمد وإنني أقول لكم وأطمئنكم أن هناك قيادة ليل نهار بخدمتكم وهي حكومة خادم الحرمين الشريفين.. أتمنى من الله أن يديم هذا التواصل).




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد