Al Jazirah NewsPaper Tuesday  15/04/2008 G Issue 12983
الثلاثاء 09 ربيع الثاني 1429   العدد  12983
يأتي متزامناً مع يوم المهنة الأول والمعرض المصاحب له
الأمير عبدالعزيز بن ماجد يرعى تخريج الدفعة الرابعة من طلاب جامعة طيبة

المدينة المنورة - مروان عمر قصاص

يرعى صاحب السمو الملكي الأمير عبدالعزيز بن ماجد بن عبدالعزيز أمير منطقة المدينة المنورة حفل تخريج الدفعة الرابعة من طلاب جامعة طيبة بالمدينة المنورة من مختلف كليات الجامعة العلمية والأدبية، وذلك يوم الثلاثاء الموافق 16-4-1429 هـ. صرح بذلك معالي مدير الجامعة الأستاذ الدكتور منصور بن محمد النزهة. وشكر د. النزهة صاحب السمو الملكي الأمير عبدالعزيز بن ماجد بن عبدالعزيز على رعايته الكريمة المباركة لهذا الحفل ومشاركته أبناءه الخريجين في يوم تخرجهم وحصادهم بعد سنوات دراسية أمضوها في الجامعة لما يمثله هذا الحفل من تكريم لهم على ما بذلوه خلال المسيرة الدراسية، كما يؤكد هذا التكريم مدى الترابط بين سموه وبين أبنائه الطلاب الذين سيكونون أكثر سعادة وغبطة بمشاركة سموه في حفل تخريجهم.

وأوضح د. النزهة أن الجامعة قد أكملت استعداداتها وحشدت كامل طاقمها الإداري والفني لإخراج الحفل بشكل يليق بهذه المناسبة العزيزة على قلوبنا. وأشار معاليه إلى تكريم الطلاب المتفوقين والخريجين؛ نظراً إلى ما قدموه من جهد خلال سنواتهم الدراسية؛ ليكون دافعاً لهم ويكونوا شعلة تضيء المرامي المترامية لوطننا الغالي وتقديم الغالي والنفيس في خدمة المليك والوطن في شتى قطاعات الدولة المختلفة وفي القطاع الخاص.

وأضاف معاليه أنه سيتزامن مع حفل تخرج يوم المهنة الأول معرض مصاحب له، تعرض فيه الشركات الوطنية ما لديها من فرص وظيفية، وكذلك مقابلة الطلاب الخريجين. ويهدف هذا اليوم إلى التعريف بالفرص الوظيفية والتدريبية المتاحة لخريجي الجامعة في سوق العمل، وإتاحة الفرصة لجهات العمل للتعريف بمجالات التوظيف والتدريب المتاحة لخريجي الجامعة ومقابلة الخريجين واختيار المناسب منهم، وكذلك العمل على إقامة شراكة تعاونية بين الجامعة وجهات العمل في مجالات التوظيف والتدريب المتاحة لخريجي الجامعة، وتعريف الطلبة بالأساليب الفاعلة في البحث عن فرص العمل، والتعريف بأسس وأساليب بناء المشروعات الصغيرة الناجحة. وحول محاور فعاليات يوم المهنة أبان د. النزهة أن أهم المحاور هي الفرص الوظيفية والتدريبية المتاحة لخريجي الجامعة في سوق العمل، وتعريف مؤسسات سوق العمل بنفسها وبمتطلباتها، والشراكة التعاونية بين الجامعة وجهات التوظيف والتدريب بسوق العمل، وكذلك أساليب البحث عن فرص العمل، وأسس بناء المشروعات الصغيرة.

واختتم معالي مدير الجامعة الأستاذ الدكتور منصور بن محمد النزهة حديثه بشكر سمو أمير منطقة المدينة المنورة على رعايته لهذا الحفل، متمنياً معاليه أن يخرج الحفل بشكل يليق بهذه المناسبة الكبيرة؛ لترتسم الفرحة على الخريجين وأولياء أمورهم في يوم الحصاد.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد