Al Jazirah NewsPaper Tuesday  15/04/2008 G Issue 12983
الثلاثاء 09 ربيع الثاني 1429   العدد  12983
اليوم في بيونيس ايرس
رئيسة الأرجنتين والأمير طلال يرعيان تسليم جائزة (أجفند) العالمية

الجزيرة - الرياض

برعاية من رئيسة الأرجنتين كرستينا فردناندز دي كرشنير، والأمير طلال بن عبد العزيز، رئيس برنامج الخليج العربي لدعم منظمات الأمم المتحدة الانمائية أجفند AGFUND يتم في العاصمة الارجنتينية (بونس ايرس) 15 ابريل 2008م الاحتفال بتسليم جائزة برنامج الخليج العربي العالمية للمشروعات التنموية الرائدة للفائزين بها في عامها التاسع في مجال مكافحة الاتجار بالبشر. وسيحصل الفائزون على جوائز مالية، وشهادات ودروع تذكارية.

وقد بدأ (أجفند) توجيه الدعوة لحضور هذه الاحتفالية إلى ممثلي المشروعات الفائزة والتنمويين، والإعلاميين، والمنظمات الأممية والدولية والإقليمية، وممثلي منظمات المجتمع المدني.

وتعد بوينس أيرس المدينة السابعة التي تحتضن احتفالية تسليم جائزة (أجفند) العالمية، بعد كل من: جنيف، وباريس، ونيودلهي، وتونس، وكيب تاون.

وكانت لجنة الجائزة أعلنت لدى اجتماعها في سبتمبر الماضي بمقر (أجفند) في مدينة الرياض الفائزين في الفروع الثلاثة وقد فاز بجائزة الفرع الأول مشروع (برنامج عبر الحدود لبناء القدرات لمنع الاتجار بالبشر وانقاذ الضحايا وتأهيلهم)، وقد نفذته في نيبال منظمة بلانيت انفانتز الدولية. وفاز بجائزة الفرع الثاني مشروع (مكافحة الاتجار في النساء والأطفال من خلال الشراكة الاجتماعية)، الذي نفذته في الهند جمعية براجوالا وفي الفرع الثالث فاز مشروع (تحريك المجتمع لمكافحة الاتجار بالبشرCMCT وهو منفذ في بنجلاديش بمبادرة وجهد من السيد بيوني كريشانا ماليك.

وكان الفرع الأول مخصصاً لمشروعات المنظمات الدولية والاقليمية في مجال (دور المنظمات الدولية في دعم السياسات والاستراتيجيات الوطنية لمكافحة الاتجار بالبشر في الدول النامية، وقد نفذته في نيبال منظمة بلانيت انفانتز الدولية. وفاز مشروع (مكافحة الاتجار في النساء والأطفال من خلال الشراكة الاجتماعية بجائزة الفرع الثاني، المخصصة للمشروعات التي نفذتها الجمعيات الأهلية في مجال (جهود الجمعيات الأهلية لحماية النساء والأطفال من الاتجار بالبشر وتأهيل ضحاياه، وقد نفذته في الهند جمعية براجوالا.

وأما في الفرع الثالث، الذي يعنى بالمشروعات التي نفذها أفراد في مجال (مبادرات الأفراد لمحاربة الاتجار بالبشر في المجتمعات الفقيرة) فقد فاز مشروع (تحريك المجتمع لمكافحة الاتجار بالبشر CMCT الذي نفذ في بنجلاديش بمبادرة وجهت من السيد بيوني كريشانا ماليك.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد