Al Jazirah NewsPaper Tuesday  15/04/2008 G Issue 12983
الثلاثاء 09 ربيع الثاني 1429   العدد  12983
رئيسة اللجنة التنظيمية لجائزة الشيخ السلطان تشيد بالجائزة

الجزيرة- وسيلة محمود الحلبي

أشادت رئيسة اللجنة التنظيمية لجائزة الشيخ محمد بن صالح بن سلطان المشرفة التربوية هدى بنت محمد بن نوح بجائزة الشيخ محمد بن صالح وأكدت ل(الجزيرة) أنها من أبرز الجوائز من حيث اهتمامها بذوي الاحتياجات الخاصة فقد قامت على إبراز مواهب هذه الفئة من جميع النواحي الأدبية والفنية والعلمية والدراسية وهي لفتة رائعة من أسرة الشيخ حيث تبنت هذه الفكرة وتم تطبيقها ولازالت مستمرة بالرغم من جميع العقبات التي قد تعترضها. وطالبت جميع تجار هذه البلد ورجال الأعمال أن يسعوا لمثل هذه الأفكار البناءة لخدمة أفراد المجتمع. وخاصة (الفئات الخاصة).

وأن اللجنة تكون سعيدة جداً حين اتصالها بأهالي الفائزين والفائزات وإخبارهم بالفوز (فهي لحظات ممتعة حقاً) حسب قولها وأكدت هدى النوح أن الجائزة ساعدت الكثير في تخفيف وطأة الإعاقة عليهم بعد أن برزوا في (مجتمع يراهم لا شيء ونحن نراهم كل شيء). ونوهت أن الجائزة لم تقتصر على هذه المكافأة فقط بل ساعدت الكثير عن الأسر المحتاجة مادياً في كثير من المناطق وذلك من خلال السنابل - سنابل الخير والعطاء-.

كما أكدت مديرة مركز خطوات للتأهيل في المدينة المنورة استاذة فايزة محمد شاهد ل(الجزيرة) أن أطفال الاحتياجات الخاصة هم أطفالنا ولهم النصيب الأوفر من الاهتمام لأنهم بحاجة لرعاية مضاعفة عن تلك التي للطفل العادي. وقد جاءت جائزة جائزة الشيخ محمد بن صالح بن سلطان لتحمل طياتها العديد من المعاني الرائعة والملموسة في تقديم المساعدة الممكنة لهؤلاء الأطفال وكانت دافعاً قوياً تحث الآخرين للاهتمام بهذه الفئة وتشجع كل من يتعامل معهم. وقد امتدت لتصل إليهم بشكل مباشر لتحيطهم من عدة جوانب وكان ذلك ممثلاً في دور سنابل الجائزة التي تسعى لمساعدتهم قدر المستطاع فهي بحق تعتبر خطوة من الخطوات الرائدة والهادفة بالاهتمام بهذه الفئة. وإن المحاولات الجادة التي تبذلها هذه الجائزة للوصول إلى الأطفال حتى في الأماكن البعيدة عن الرياض لتنهض بهم وتقدم لهن الخدمات التي تسهل عليهم عمليات الإبداع وإظهار المواهب والتي بدورها تعزز ثقتهن بأنفسهن كعناصر فعالة في هذا المجتمع وبناءة إذا ما قدم لها يد العون والمساعدة والتي تمثلت في هذه الجائزة عن طريق الأدوار المتعددة والمختلفة التي تطرقت لها في حياة هؤلاء الأحباء. وأكبر دليل على ذلك دعم سنابل الجائزة (للطالبة سحر الأورفلي) في مركز خطوات للتأهيل بالمدينة المنورة حيث ساعدت آلة برايل التي قدمتها السنابل لها في تسهيل المادة المقدمة وفي تلقي المعلومة بشكل أفضل وقد ساهمت السنابل برفع الروح المعنوية للطالبة وذلك لإحساسها بالاهتمام بها، وبالمحاولة الجادة في مساعدتها كفرد يستحق المساعدة من الجميع.

فنحن باسم الفئات الخاصة في التربية الخاصة لنشكر للرئيس الأعلى للجائزة هذه الأعمال الخيرة جعلها الله في ميزان حسناتهم ونتمنى أن يحذوا الموسرون من أبناء الوطن حذوهم.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد